تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
المكسرات
المكسرات

8 مكسرات تحتوي على بروتين عالي أضيفيها اليوم لنظامك الغذائي

2021-03-08

تعد المكسرات وجبة خفيفة لذيذة غنية بالبروتين، ويمكن إضافتها للوجبات فهي متعددة الاستخدامات وسهلة الأكل أثناء التنقل، ومصدر جيد للبروتين النباتي خاصة لأولئك الذين يأكلون القليل من المنتجات الحيوانية أو الذين لا يأكلون على الإطلاق. 

وفي الحقيقة، يمكن أن يساعد تناول مكسرات تحتوي على بروتين عالي على تلبية احتياجات الجسم من هذا العنصر الغذائي، حيث أنه ضروري لبناء العظام والعضلات والجلد، كما يزيد البروتين الشعور بالشبع مما يزيد شعور الرضا والنشاط لديك. 

وبينما تحتوي جميع المكسرات على البروتين، إلّا أن بعضها يوفر أكثر من الآخر، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على 8 مكسرات تحتوي على بروتين عالي. 
8 مكسرات تحتوي على بروتين عالي

-    اللوز

يحتوي اللوز على 7 جرام لكل 35 جرام من اللوز، وبالإضافة إلى احتوائه على البروتين، فإن اللوز أيضًا غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة والذي في حال عدم علاجه يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان. 

-    الجوز

يحتوي الجوز على 4.5 جرام لكل 29 جرام من الجوز، ويعتبر تناول الجوز طريقة لذيذة لزيادة كمية البروتين في الجسم، كما أنه مصدر للدهون الصحية للقلب مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، وقد ربطت الدراسات بين تناول الجوز وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

-    الفستق

يحتوي الفستق على 6 جرام لكل 30 جرام من الفستق، وتوفر حصة واحدة من الفستق قدرًا من البروتين مثل بيضة واحدة، كما يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الأساسية والتي يجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي حتى يتمكن الجسم من استخدامها لبناء البروتينات الضرورية للوظائف المهمة. 

-    الكاجو

يحتوي الكاجو على 5 جرام لكل 32 جرام من الكاجو، وهو لا يحتوي على نسبة عالية من البروتين وحسب، بل يحتوي أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن الهمة، حيث أنه يوفر النحاس الذي يدعم المناعة ويساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء والأنسجة الضامة. 

-    الصنوبر

يحتوي الصنوبر على 4.5 جرام لكل 34 جرام من الصنوبر، ويشتهر الصنوبر بين الناس بسبب مذاقه المعتدل والحلو والهش والذي يأتي من محتوى الصنوبر العالي من الدهون والتي تكون في الغالب دهون غير مشبعة تساعد في تقليل عوامل الخطر لأمراض القلب. 

-    الجوز البرازيلي

يحتوي الجوز البرازيلي على 4.75 جرام لكل 33 جرام من الجوز البرازيلي، ليس ذلك فقط، حيث يعتبر الجوز البرازيلي غنيًا بالدهون الصحية والألياف ومجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة، كما أنه أفضل مصادر الغذاء للسيلينيوم وهو معدن أساسي يدعم صحة الغدة الدرقية ويحمي الجسم من العدوى. 

-    الفول السوداني

يحتوي الفول السوداني على 9.5 جرام لكل 37 جرام من الفول السوداني، ويعد من ضمن البقوليات ويوفر الكثير من البروتين، كما يحتوي الفول السوداني على أعلى محتوى بروتين بين جميع المكسرات الشائعة للاستهلاك، كما أنه أحد أفضل مصادر الغذاء للبيوتين، وهو فيتامين يساعد في تحويل الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام في الجسم. 

-    البندق

يحتوي البندق على 5 جرام لكل 34 جرام من البندق، وفي الحقيقة لا يحتوي البندق على نكهة لذيذة وحسب، بل  أنه يساعد في تقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد، وبالتالي تخفيف مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
 

مكسرات صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات