تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
7 نصائح لتجديد روتينك الصباحي لتتألقي وتصبحي أكثر حماسًا
7 نصائح لتجديد روتينك الصباحي لتتألقي وتصبحي أكثر حماسًا

7 نصائح لتجديد روتينك الصباحي لتتألقي وتصبحي أكثر حماسًا

2021-08-02

يقدم كل صباح فرصة جديدة لعيش يوم آخر بمسؤولياته وتفاصيله، وحتى لو كنت من الأشخاص الذين ينامون في وقت متأخر من الليل، هناك بعض الطرق التي يمكنك تجربتها لجعل صباحك أكثر إنتاجية وأكثر انتعاشًا، ومن خلال هذه المقالة سنتحدث عن 7 نصائح لتجديد روتينك الصباحي لجعل يومك أكثر حماسًا. 

نصائح لتجديد روتينك الصباحي

  • ضعي المنبه الذي تحبه

قد يكون تحديث نغمة المنبه القديمة إلى نغمة أكثر لحنًا إحدى الطرق التي تساعد على التخلص من الترنح والخمول الصباحي، حيث تشير الأبحاث في عام 2020 أن نغمات المنبه الإيقاعية أو الطبيعية مثل أصوات العصافير قد تساعد في إيقاظك بلطف بدلًا من إزعاجك وإيقاظك بطريقة غير لطيفة، بعبارة أخرى قد يكون اختيارك لنغمة المنبه التي تعجبك لها فائدة كبرى. 

  • دعي الضوء يدخل

في الحقيقة الضوء الطبيعي يلعب دورًا رئيسيًا في روتينك الصباحي، حيث يساعد ضوء الشمس على إيقاظ ساعتك الداخلية، فبمجرد أن ترى ضوء الشمس فإن جسمك يدرك أن الوقت قد حان للاستيقاظ، لذا افتح ستائرك ونافذتك بمجرد النهوض من السرير وخذ نفس عميق واستمتع بالهواء النقي. 

  • اغسلي وجهك

يمكن لرش بعض الماء البارد أو الفاتر على وجهك أن ينعش العيون المتعبة ويجعلها نشطة، أيضًا جرب غسل أصابعك بلطف لإيقاظ حواسك برفق، وقد لا يكون من الضروري تمامًا غسل وجهك بالكامل في الصباح، خاصة إذا كنت تمارس روتينًا معينًا للعناية بالبشرة أو إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة. 

 

روتينك الصباحي

 

  • تناولي وجبة فطور مغذية

إن بدء يومك بوجبة فطور متوازنة غنية بالبروتين لا يملأ معدتك الفارغة فقط، بل أنها تنشطك وتوفر الوقود لليوم، كما يمكن أن يمنحك الفطور دفعة قوية خاصة إذا اخترت مكونات مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبروتينات أو الزبادي.


أفكار لإفطار صحي.. تزيد من شعورك بالشبع لفترة أطول!


 

  • حركِ جسمك

يمكن أن تساعد تمارين الإطالة في الصباح على تخفيف شد عضلاتك وجعلك تشعر بمزيد من الرشاقة واليقظة بدلًا من التوتر والبطء، وقد يوفر التمرين الصباحي فوائد مثل زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم والدماغ، كما تعزز تمارين الصباح وظائف المخ المهمة مثل الذاكرة والانتباه. 

  • انجزِ بعض المهام البسيطة في الصباح

قد لا تكون الأعمال المنزلية ممتعة في الواقع، ولكن القيام ببعض المهام البسيطة في الصباح يمكن أن يساعدك على بدء يومك بإحساس بالإنتاجية، وهو شعور يمكن أن يحفزك على التعامل مع مسؤوليات مهمة أخرى خلال يومك، ومن ضمن هذه المهام البسيطة ترتيب السرير، غسل أطباق الإفطار، وضع الملابس في الغسيل وغيرها. 

  • مارسي التأمل في الصباح

إن ممارسة التأمل الصباحي يمكن أن يساعدك على تصفية ذهنك وجمع أفكارك وتحديد نية واعية لليوم، حيث يجد الكثير من الناس أن التأمل مفيد بشكل خاص لتقليل التوتر وتخفيف مشاعر القلق، كما يمكن أن يعزز التأمل التعاطف مع الذات. 


تعرفي على الفرق بين التأمل واليوغا


 


لقراة المقال من الموقع الأصلي


 

روتين صباح نشاط
 
 

احدث المقالات