تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
6 خرافات حول خسارة الوزن
6 خرافات حول خسارة الوزن

6 خرافات حول خسارة الوزن.. توقفي عن تصديقها

2022-05-22

فقدان الوزن هو رحلة طويلة تتكون من العديد من الأشياء التي يجب عليك تجنبها. وبمجرد أن تفقدي الوزن، فإن واجبك لم ينته بعد، عليك أن تستمري في العمل للحفاظ على هذا الوزن. خلاف ذلك، فإن عادات الأكل السيئة ونمط الحياة غير الصحي ستعيدك مرة أخرى إلى وزن جسمك القديم.

غالبًا ما يرتبط برنامج إنقاص الوزن بالعديد من الخرافات ويتبعها الناس بشكل أعمى. نتيجة لذلك، لا يوجد تحسن في وزنهم ويعانون من مشاكل صحية أخرى. لذلك، حاولنا فضح الخرافات لجعل برنامج إنقاص الوزن أسهل.

الخرافات المتعلقة بفقدان الوزن:

الخرافة الأولى

إنقاص الوزن لا يعني دائمًا فقدان الدهون، يمكن أن يكون الماء في الجسم. تأتي هذه المياه من الأنسجة والمفاصل وتجاويف الجسم بين الخلايا. وهي غير مرتبطة باستهلاكنا للسعرات الحرارية. الإفراط في تناول الصوديوم أو تغيرات معينة في الهرمونات يمكن أن يسبب هذا الماء في الجسم. ولكن يمكن إدارتها بسرعة عن طريق شرب الماء والتمارين.

الخرافة الثانية

يمكنك تقليل وزنك الإجمالي عن طريق التحكم في النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. لكن لا يمكنك تحديد منطقة معينة في جسمك وإخراج الدهون من هذا الجزء، نعم ليس ممكناً. يمكنك فقط القيام بتمارين تقوي العضلات وبالتالي تجعل أجزاء معينة من الجسم تبدو أنحف.

الخرافة الثالثة

يعتبر عصير التطهير والتخلص من السموم من الأفكار الشائعة لفقدان الوزن بسرعة. يمكن أن تقلل السعرات الحرارية في الجسم ولكنك ستستهلكين الكثير من السكر من خلالها. يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم ويسبب زيادة الوزن.

الخرافة الرابعة

هناك خرافة أخرى لفقدان الوزن وهي أن تقليل السعرات الحرارية يقلل الدهون بسرعة. السعرات الحرارية مهمة أيضًا لجسمنا. لذلك، فإن استبعادها بشكل كبير من خطة نظامك الغذائي لن يؤدي فقط إلى نقص التغذية ولكن سيؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن.

الخرافة الخامسة

الاستغناء عن الكربوهيدرات بالكامل يمكن أن يزيد وزنك. لذلك، تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل البازلاء والفاصوليا والحبوب الكاملة والخضروات وما إلى ذلك.

الخرافة السادسة

لا بد أنك سمعت أنك سترين النتائج بسرعة، إنها أسطورة، يختلف كل جسم عن الآخر بناءً على التمثيل الغذائي والهرمونات والعوامل البيئية والصحة العامة. لذلك، سوف يستجيب جسمك بالتأكيد بشكل مختلف عن الآخرين فيما يتعلق ببرنامج إنقاص الوزن

خسارة الوزن خرافات صحة

احدث المقالات