تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تمارين
تمارين

6 تمارين لتعزيز القدرة على التحمل.. تعرفي عليها

2020-12-17

القدرة على التحمل من الأمور اللازمة للقيام بمهامنا اليومية المختلفة على أكمل وجه دون الشعور بالإجهاد والإرهاق.ولا شك أن انخفاض القدرة على التحمل وتضاؤل الطاقة ينتج نتيجة تناول كميات كبيرة من الكافيين والمشروبات الكحولية، نمط الحياة المستقر، قلة النوم، واتباع نظام غذائي غير صحي.

فيما يلي 6 من أكثر التمارين فعالية التي ستزيد من قدرتك على التحمل في شهر واحد فقط:

تمرين بيربي 

يعمل هذا التمرين علي تدريب معظم العضلات الرئيسية في الجسم، مع تحسين قوة القلب والأوعية الدموية، مارس هذا التمرين يومياً في 5 مجموعات في كل مجموعة لايقل عن 15 عدة، ولاحظ الفرق في حياتك اليومية من حيث تحسن الحركة والأداء الوظيفي.

تمارين الآيروبيكس

الآيروبيكس من التمارين الهوائية، ويعد من الطرق الأكثر متعة لتحسين قدرتك على التحمل. كما أنه يساعد علي تنشيط القلب والدورة الدموية للقيام بالأنشطة اليومية. ولهذا أجعل التمارين الهوائية عادة تقوم به لمدة ساعة على الأقل لتعزيز قدرتك على التحمل.

تمرين السائر

السائر هو طريقة أخرى بسيطة لإعادة قدرتك على التحمل إلى المسار الصحيح. يمكنك تنفيذ هذا التمرين من خلال صعود وهبوط الدرج، يجب أن يكون الهدف 500 خطوة لكل ساق! حيث يعمل هذا التمرين علي تشغيل جميع عضلات الجسم التى تساعدك في القدرة علي التحمل.

تمرين أنولوم فيلوم

أنولوم فيلوم هو تمرين رائع للجهاز الهضمي. كما أنه يساعد على تحقيق التوازن بين هرموناتنا وزيادة الطاقة. اجلس في وضع اللوتس، أغلق فتحة الأنف بإبهامك واستنشق برفق من خلال الآخر. الآن، أغلق فتحة الأنف الأخرى باستخدام السبابة أو الإصبع الأوسط وتنفّس من خلال فتحة الأنف الأولى التي أغلقتها. كرر نفس الشيء لبضع دقائق.

تمرين البلانك

تضفي وضعية تمرين بلانك أهمية كبيرة حيث تساعد على بناء وتقوية عضلات كافة أعضاء الجسم الرئيسية بما في ذلك عضلات الظهر والأرداف والبطن. كما يلعب دورًا هامًا في شد الأعصاب والعمل على توازن الجسم ومن ثم التوازن العقلي أيضًا، حيث يساعد الاتكاء لفترة معينة على الساعدين وأطراف القدمين، في منحك القوة والوقوف بثبات لفترة طويلة.

تمرين متسلق الجبال

إذا كانت دهون البطن العنيدة تدمر قدرتك على التحمل، فعليك بالتأكيد أن تبحث عن متسلق الجبال. إنه تمرين رائع للقلب والعضلات يعمل على تحسين قدرتك على التحمل.

تمارين تعزيز القدرة علي التحمل التحمل

احدث المقالات

X