تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 نصائح فعالة لتنحيف الوجه
5 نصائح فعالة لتنحيف الوجه

5 نصائح فعالة لتنحيف الوجه

2020-11-02

يعتبر فقدان الوزن تحديًا كبيرًا، وبخاصة إذا كانت هناك رغبة لفقدان الوزن من منطقة معينة من الجسم، لذا يمكن أن تسبب الدهون الزائدة في الوجه إحباطًا ولكن هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن أن تزيد من حرق الدهون وتساعد على تنحيف الوجه والتي هي على النحو التالي:

ممارسة تمارين الوجه

يمكن إتباع تمارين الوجه لتحسين مظهر الوجه ومكافحة الشيخوخة وتحسين قوة العضلات، مما يجعل الوجه أنحف.

ومن التمارين الأكثر شيوعًا في هذا الصدد؛ نفخ الخدين من الجانبين، وضم الشفتين لعدة ثوانٍ في كل مرة.

كانت قد كشفت دراسة أن ممارسة تمارين عضلات الوجه مرتين يوميًا لمدة 8 أسابيع يزيد من سماكة العضلات ويحسن من تجديد شباب الوجه.

شرب الكثير من الماء

يعد شرب الماء أمرًا ضروريًا للصحة العامة ويعتبر ذات أهمية خاصة في حالة الرغبة في فقدان دهون الوجه.

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الماء يسبب الشعور بالشبع ويعزز فقدان الوزن، ويمكن لشرب الماء أن يقلل من تناول السعرات الحرارية ويزيد الأيض بشكل مؤقت، كما يقلل أيضًا من احتباس السوائل التي تسبب الانتفاخ والتورم في الوجه.

 

التقليل من الكربوهيدرات المكررة

تعتبر الكربوهيدرات المكررة مثل البسكويت والمقرمشات والمعكرونة من الأسباب الشائعة لزيادة الوزن وزيادة تخزين الدهون.

ونظرًا لاحتوائها على القليل من الألياف، يتم هضمها بسرعة، مما يؤدي إلى ارتفاع وانخفاض مستويات السكر في الدم وزيادة خطر الإفراط في تناول الطعام.

وبالرغم من عدم وجود دراسات مباشرة في تأثيرات الكربوهيدرات المكررة على دهون الوجه، إلا أن استبدالها بالحبوب الكاملة يمكن أن يساعد في زيادة فقدان الوزن بشكل عام مما يعمل على إنقاص دهون الوجه.

الإعتدال في تناول الصوديوم

يسبب تناول الصوديوم الانتفاخ، وقد يساهم في انتفاخ الوجه وتورمه؛ نظرًا لأن الصوديوم يجعل الجسم يحتفظ بكمية إضافية من الماء، مما يؤدي إلى احتباس السوائل.

ولا يوجد الصوديوم في الملح فقط، حيث تمثل الأطعمة المصنعة أكثر من 75٪ من مدخول الصوديوم في النظام الغذائي، لذا فإن الاستغناء عن الأطعمة الجاهزة والوجبات الخفيفة اللذيذة واللحوم المصنعة يمكن أن يكون طريقة سهلة وفعالة لتقليل تناول الصوديوم.

 

تنحيف الوجه جمال نصائح

احدث المقالات

X