تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

5 تمارين رياضية للأزواج لتعزيز الثقة والتوافق بينهما

2022-05-06

تعتبر اليوغا ممارسة قديمة توفر مجموعة من الفوائد الصحية، إلا أنها تساعدك على بناء رابطة أقوى مع شريك وتقوم ببناء علاقة حميمة بينك وبين شريك حياتك.

وشرح مدرب اليوغا، غراند ماستر أكشار بعض وضعيات اليوغا للأزواج التي ستساعد في تعزيز الثقة والتوافق بينهما.. وفيما يلي وضعيات اليوغا للأزواج لتقوية علاقتهم.

وضعية سوكها سانا

اجلس في وضع بجانب شريك حياتك في هذا الوضع، وقومي بطي الرجل اليسرى داخل الفخذ الأيمن، ثم قومي بطي الساق اليمنى داخل الفخذ الأيسر وضعِ راحة يديك على ركبتيك، واجلسي منتصبة مع استقامة عمودك الفقري.

وضعية باداستاسانا

ضعي ظهرك في مواجهة زوجك واثنِ الجزء العلوي من جسمك برفق والمسي أنفك بركبتيك، ثم ضعي راحة يديك على جانبي القدمين، وللمبتدئين، قد تضطرين إلى ثني ركبتيك قليلاً لتحقيق ذلك الوضع.

وضعية سانتو لانسانا

اجلسا في مواجهة بعضكما البعض، واستلقي على بطنك، وضعي راحتي يديك تحت كتفيك وارفع الجزء العلوي من الجسم والحوض والركبتين، ثم أمسكي الأرض بأصابع قدميك وافردي الركبتين.

تأكدي من أن يكون معصميك أسفل كتفيك وذراعيكِ مفرودتين.

وضعية فريكش سانا

قومي بالوقوف بجانب زوجك، وارفعي ساقك اليمنى عن الأرض وضعي قدمك اليمنى على فخذك الأيسر، ويمكنكِ دعم قدمك براحة يديك لتثبيتها في مكانها، وبعد تثبيت توانزك، ضمي يديك وضعيها أمام صدرك.

وضعية آدو موكا سفانا سانا

يمكنك تنفيذ هذا الوضع على ظهر شريكك أيضًا، استلقي وثبتي يديك ورجليكِ على الأرض، ارفع الوركين لأعلى، وقم بجعل الركبتين والمرفقين على شكل "V" مقلوب، وحافظ على تركيز عينك على أصابع قدميك.

صحة رياضة تمارين سلوك

احدث المقالات