تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جفاف الفم

وصفات منزلية للتخلص من مشكلة جفاف الفم

2021-09-14

الكثير منا يعاني من مشلكة جفاف الفم والشعور المستمر بالعطش حيث لا تعمل الغدد التي تُنتج اللعاب بشكل جيد ومن الممكن أن يؤدي جفاف الفم لمشكلات طبية أخرى مثل تسوس الاسنان وإلتهابات اللثة وتقرحات الفم والعدوى الفطرية وسوء التغذية بسبب المشاكل وصعوبات البلع.

ونشرت صحيفة " بينك فيلا "، عدة علاجات منزلية للتغلب على مشكلة جفاف الفم منها:

الماء:

ترطيب جسدك هو الحل الأساسي والرئيسي لعلاج هذه المشكلة لذلك يجب الحرص على استهلاك من 2-3 لتر مياه يوميًا وليس الماء فقط من الممكن إضافة العصائر الطازجة التي ترطب الجسم  وشرب ماء جوز الهند.

علكة خالية من السكر:

علكة خالية من السكر

إذا كنتِ تعانين من مشكلة جفاف الفم عليكِ بمضع علكة خالية من السكر لان العلكة التي تحتوي على السكر تضر باللثة، اما الخالية من السكر فتحتوي على إكسيليتول الذي يساعد على إنتاج اللعاب.

الغرغرة:

احرصي على الغرغرة بماء دافئ مضاف إليه ملعقة من الملح الذي تعمل على تنشيط الغدد اللعابية لإفراز اللعاب بشكل مناسب للقضاء على المشكلة.

التوابل:

يجب عليكي إضافة تلك التوابل لوجباتك الغذائية مثل الفلفل ، بذور الشمر ، الهيل فهي ستوفر لك الشعور بالراحة من أعراض جفاف الفم.

الليمون:

بسبب حمضيته يقوم الليمون بتنظيف الفم والقضاء على الرائحة الكريهة ويعمل على تحفيز إنتاج المزيد من اللعاب لذلك يجب عليك شرب كوب من عصير الليمون كل صباح. 

 

جفاف الفم الشتاء جفاف الشتاء العناية بالشفاه
 
 

احدث المقالات