تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مراة في سن الأربعين
مرأة في سن الأربعين

نصائح للمرأة في سن الأربعين

2021-02-09

سن الأربعين هو سن الحكمة ورجاحة التفكير، ستصبحين أكثر ثقة في النفس، وإغراءً، ستشعرين بذاتكِ وتهتمين بها، وتتعلمين كيفية تقديرها، مع القدرة على التخلص من الأشخاص المزعجين واستبعادهم عن حياتك باتخاذ القرارت السليمة.

من أهم ما يميز المرأة في سن الأربعين، الحكمة والرزانة، عاطفتها هادئة وفيها من العقل ما يساعد على نجاح علاقتها مع الآخرين، تملك القدرة على إستيعاب الرجل، القدرة على إدارة حياتها بشكل أفضل، القدرة على حل المشاكل، التجاهل، خبراتها مفيدة.

عزيزتي المرأة أنتِ الآن فيي سن الأربعين ولتجنّب سقوط الشعر بشكل مكثّف، احرصي على العناية به بقص أطرافه المتقصفة عند الضرورة، بالإضافة إلى عمل أقنعة مغذية له مع التوقف عن استخدام مجفف الشعر باستمرار، بالإضافة إلى تناول فيتامينات معالجة لهذه المشكلة ويفضّل زيارة طبيب الأمراض الجلدية ليحدّد سبب تساقط شعرك ويساعدكِ في العلاج المناسب، إذا كنتِ تعانين من مشكلة الهضم أضيفي الحليب الخالي من اللاكتوز إلى نظامك الغذائي وستشعرين بالإرتياح، وللحفاظ على طولكِ بقدر الإمكان، احصلي على المزيد من التمارين الخاصة بإطالة العضلات، مع تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين D، أما في ما يخص البصر، يمكنكِ زيادة مصدر الضوء عند القراءة، وبكل تأكيد ضرورة الكشف السريع لدى المتخصصين عن تلك المشاكل الصحية الطارئة.

سن الأربعين هو قرب سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية، ومن أهم النصائح التي يمكن اتباعها خلال فترة الأربعين من العمر هي:

- تناول الطعام الصحي، مثل الخضار والفواكة والتمر، المكسرات الصحية، شرب الماء بكثرة.

- ممارسة التمارين الرياضية.

- تقليل العوامل التي تسبب التوتر إذ يسبب التوتر زيادة الأعراض التي تظهر قبل انقطاع الدورة الشهرية سوءًا.

- يمكن للمرأة أن تلجأ للأدوية، مثل: حبوب منع الحمل والتي تساعد في تقليل إفرازات الدورة الشهرية الكثيفة، كما تساعد في تقليل التقلصات المصاحبة للدورة الشهرية في سن الأربعين.

- مراجعة الطبيب في حال معاناة المرأة في سن الأربعين بتقطيع الدورة الشهرية، أو التقلصات المستمرة، أو النزيف الشديد أثناء الدورة.

البشرة عناية اهتمام جمال أناقة

احدث المقالات