تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
التسوق
التسوق

نصائح لتسوّق آمن وسط انتشار الكورونا

2020-04-02

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في الكثير من دول العالم، بات يشكل مصدر قلق، خاصة في ظل عدم اكتشاف علاج أو مصل مضاد له إلى الآن، الأمر الذي يجعل النظافة الشخصية والابتعاد عن مكامن العدوى هما السبيل الوقائي الوحيد ضد هذا المرض.

ويمكن أن يكون الشراء "الآمن" للمستلزمات الأساسية، خصوصا في مراكز التسوق، أمرا صعبا في زمن تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

ومع فرض شروط الإغلاق في كثير من البلدان لمنع انتشار الفيروس وما يتسبب عنه من مرض قاتل، ستختلف الأنشطة اليومية مثل التسوق عن المعتاد لبعض الوقت.

وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية شراء المواد الغذائية الأساسية في زمن فيروس كورونا الجديد:

1- حاولي ألا تلمس الكثير من الأسطح

وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، من مصلحتك تجنب ملامسة الأسطح قدر الإمكان حيث يمكن للفيروس أن يزدهر على هذه الأسطح لمدة ثلاثة أيام على الأقل. لذا ، كوني حذرة للغاية واكتشفي فقط الأشياء التي تحتاجها. ابتعدي عن المناطق الأخرى. وتذكري عدم لمس وجهك.

2- ابقي على بعد ستة أقدام من الآخرين

على الرغم من أن هذا قد يكون صعبًا بعض الشيء ، إلا أنه شيء يجب عليك فعله بالتأكيد. حاولي الحفاظ على مسافة لا تقل عن ستة أقدام من الأشخاص الآخرين وكذلك من موظفي المتجر. يمكن أن يساعد بصدق في إحداث فرق. ولا تذهب لأي مكان إذا كان هناك حشد من الناس.

3- استخدمي المناديل المعطّرة

حمل مناديل التعقيم معك يمكن أن يكون مفيدًا إلى حد ما لأنه يمكنك استخدامه ليس فقط لمسح يديك ولكن أيضًا لمسح الأسطح مثل عربة التسوق أو مقبض الحقيبة التي تحمليها. حتى إذا كانت المناديل لا تقوم بعمل رائع في تنظيف شيء ما ، فستظل تساعد في تقليل المخاطر على أي حال.

4- اختر طرق الدفع الرقمية

في هذه الأيام، يمتلك كل شخص تطبيقات رقمية مثل GooglePay و PayTm والتي يمكن أن تساعدك في تحويل الأموال رقميًا. لذا، من الآمن أن نقول أن متجر البقالة يجب أن يحتوي على مثل هذه التطبيقات أيضًا. وإذا حدث ذلك ، فتأكدي من استخدامها. وإذا لم يكن الأمر كذلك ، قومي بتطهير يديك بمجرد عودتك إلى المنزل

صحة رشاقة تسوق نصائح وقاية علاج

احدث المقالات