تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنظيم الثلاجة
تنظيم الثلاجة

نصائح لترتيب الثلاجة بطريقة منظمة

2021-12-11

تعتبرُ الثلَّاجة وسيلةً مهمَّةً لحفظِ الأطعمةِ بشكلٍ آمنٍ وصِحيٍّ؛ لذا مِنَ المهمِّ ضبط درجة حرارة الثلَّاجة بشكلٍ صحيح.

ويساعد ترتيب الثلاجة في إتاحة المزيد من المساحة التخزينية، والتقليل من إهدار الطعام جرّاء فساده، والمحافظة على الطعام طازجاً لأطول فترةٍ ممكنةٍ.

ويمكن ترتيب الثلاجة عن طريق اتباع هذه الخطوات والنصائح الآتية:

1- قومي بعمل قائمة قبل التسوق

في الوقت الحالي ، نحاول أن نكون فعالين قدر الإمكان من خلال رحلاتنا إلى متجر البقالة من أجل إنقاذ أنفسنا من أي رحلات إضافية في الخارج. يمكن أن يساعد إنشاء قائمة قبل الذهاب إلى المتجر في ذلك ، وكمكافأة إضافية ، يمكن لقوائم البقالة أن تساعدك في فوضى الثلاجة. حيث عليك الذهاب إلى متجر البقالة مع قائمة لأنه إذا لم تفعل ، فستشتري مجموعة من الأشياء التي لديك بالفعل أو ليس لديك مكان لها.

2-اصنع قائمة تحضير وجبات

عندما يتعلق الأمر بالإبقاء على ثلاجتك منظمة والتأكد من أنك تستخدمين كل الطعام الموجود بداخلها ، فإن القوائم هي أفضل صديق.

كما يوصى بالاحتفاظ بقائمة تحضير وجبات. وفقًا لها ، قد يعني ذلك قائمة بالمكونات الموجودة في ثلاجتك ومخزن الطعام جنبًا إلى جنب مع قائمة بجميع الأطباق التي يمكنك صنعها باستخدام تلك المكونات. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تكون قائمة تحضير الوجبة الخاصة بك قائمة بجميع المكونات التي تسوء بشكل أسرع.

3- قومي بتخزين الطعام الأقدم في مقدمة الثلاجة

يمكن لاستراتيجية التخزين البسيطة هذه أن تمنعنا من الوقوع في هذا الفخ من الإثارة من خلال الطعام الذي اشتريناه مؤخرًا ونسيان الأشياء التي تم تعليقها منذ آخر عملية بقالة لدينا. وبعبارة أخرى ، فإنه يقلل من هدر الطعام.

4- اغسلي الطعام وأعديه  بمجرد عودتك إلى المنزل من المتجر

 يوصى بغسل وتحضير جميع منتجاتك عند عودتك إلى المنزل من المتجر ثم وضعها في الثلاجة، فهي تساعد في الحفاظ على ثلاجتك منظمة.

5- تعاملي مع باب الثلاجة بتنظيم

ربما لا توجد منطقة في المطبخ - أو حتى المنزل بأكمله - أكثر مأساوية من داخل باب الثلاجة. مليء بالصلصات منتهية الصلاحية والمكونات العشوائية التي استخدمتها مرة واحدة فقط لوصفة محددة للغاية.
فيجب التخلّص من جميع البواقي في كل مرة وحتى التي لا تستخدم أبداً.

6- استخدمي أكياس التخزين الشفافة

 يوصي بأوعية تخزين واضحة. تساعد هذه أيضًا في مكافحة النفايات لأنك أقل احتمالًا لنسيان الطعام الذي يمكنك رؤيته بالفعل.
بعد أن تقوم بتعبئة أطباقك في حاويات تخزين الطعام الشفافة المختلفة ، ينصح بوضع علامة على ما بداخلها ووقت صنعها وتخزينها.

ثلاجة ديكور منزل ترتيب تنظيم

احدث المقالات