تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شكل السرة
شكل السرة

من مشاكل الكلى إلى الصداع المزمن.. شكل السرة يكشف خبايا عن صحتك!

2021-10-16

بجانب وجود أي خلل في أحد أجهزة الجسم وتأثيره على الصحة، لمختلف أجزاء الجسم دلالات على مدى صحة الجسم وما إذا كان الشخص يعاني من مشكلة ما، فمن اللسان والعين إلى لون الجلد وغيره، يمكن للجسم التنبؤ أو كشف مشكلة صحية لا ندركها، بما في ذلك شكل سرة البطن.

ففي حين أن الكثيرين قد يتعاملون مع الأمر على أنه بسيط وأنه مجرد شكل للسرة لا معنى له، إلا أنه على العكس تمامًا، حيث يوضح الخبراء أن شكل السرة يرتبط بصحة الجسم، ومن خلال مجلة "هيلثلي"، نوضح كيف يمكن لشكل السرة أن يكشف خبايا عن صحتك:

1. البارز الشبيه بالزر

مثلما هو واضح في الشكل رقم 1، يعد ذلك من أبرز الأشكال الشائعة للسرة والطبيعية أيضًا ويبدو بارزًا بعض الشيء ويشبه شكل الزر، وعلى الرغم من ان هذا الشكل يعتبر طبيعيًا وغير خطير، إلا أن زيادة حجمه يعتبر علامة واضحة على الإصابة بالفتق.

2. على شكل نتوء صغير

قد يبدو الأمر غريبًا، ولكن الخبراء يوضحون أن شكل السرة رقم 2، عادة ما يكون أصحابه أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا والفيروسات.

3. على شكل نتوء للداخل

عادة ما يرتبط هذا الشكل بوجود مشاكل في الجهاز الهضمي، كما أنه عادة ما يكون الأشخاص ذوي هذا الشكل، يعانون من مشاكل في الوزن.

4. الشبيه بحبة اللوز

على عكس مظهره البسيط، إلا أن هذا الشكل للسرة عادة ما يرتبط بالإصابة بالصداع النصفي المزمن، بالإضافة إلى آلام العظام والعضلات.

5. السرة على شكل حرف U

جنبا إلى جنبا مع الأشكال السابقة، يرتبط هذا الشكل بالمشاكل الجلدية وامراض الكلى أيضًا.

لذا، من الهام الحرص على الاستشارة الطبية الدورية، مع عدم تأجيل استشارة الطبيب في حال ملاحظة أي تغيير في شكل السرة.

شكل السرة مشاكل الكلى صداع مزمن صداع صحتك صحة عناية بالصحة صحة إنسان
 
 

احدث المقالات