تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
السكر
السكر

من بينها التوازن الهرموني..5 فوائد مدهشة لإزالة السكر من نظامك الغذائي

2022-07-06

يقولون إنه "السم الأبيض" أو "السم القاتل"، بغض النظر عن تسميته، يسبب السكر ضررًا كبيرًا للصحة، حيث يؤدي إلى الاصابة بالسمنة ومرض السكري، وإذا كنتِ تعانين بالفعل من زيادة الوزن والسمنة، ستجدين نفسك تتناولين المزيد من السكر والنشا لتحفيز مراكز المتعة في المخ، لذا يعتبر السكر أشبه بعقار يسبب الإدمان.

وينصح الخبراء بضرورة التخلص من السموم في الجسم خلال فترة زمنية معينة والتوقف عن استهلاك منتج معين، يقوم معظم الأشخاص بذلك على أمل السعي وراء أسلوب حياة صحي.

ونظرًا لأن السكر لا يحتوي على أي عناصر مغذية أو بروتينات أو إنزيمات أو دهون صحية ، فإن التخلص من تناول السكر يؤدي إلى التخلص من السموم.

وفيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لإزالة السكر من النظام الغذائي:

فقدان الوزن

يتعارض الاستهلاك العالي للسكر مع عملية تكسير الدهون في الجسم، ويمكن أن يؤدي الاستهلاك الزائد للسكر أيضًا إلى ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم، مما ينتج عنه سكر الدم وخلل الغدة الكظرية.

ونتيجة لذلك، يستهلك الشخص كميات أكبر من السكريات والكربوهيدرات، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

يعد التخلص من السكر واستبدالها بأطعمة كاملة مغذية، أحد أسهل الطرق لتقليل دهون البطن ويمكن أن يساعد في خسارة 2 كيلو جرام في شهر واحد.

التوازن الهرموني

يسبب تناول كميات كبيرة من السكر أيضًا إلى إعاقة التوازن الهرموني في الجسم واستجابة الدوبامين أيضًا، ويمكن أن ينظم التخلص من السكر الهرمونات.

ويمكن الاستعانة بالدهون الجيدة مثل السمن وزيت جوز الهند وزبدة الجوز في نظامك الغذائي اليومي؛ مما يؤدي إلى تقليل تقلبات المزاج والرغبة الشديدة في الجوع والتوتر وتحسين مستويات الطاقة.

تحسين البشرة

يعمل التخلص من تناول السكر على الحصول على بشرة مشرقة ونقية وخاصةً بالنسبة للنساء المصابات بحب الشباب، كما يعمل أيضًا على تفتيح مظهر الهالات السوداء وتقليل الانتفاخ تحت العين.

وبشكل عام، عندما تتوازن الهرمونات، تبدو البشرة أكثر شبابًا وأكثر مرونة.

تحسن صحة الأمعاء

بالرغم من تشخيص مشاكل الجهاز الهضمي مثل الحموضة والإمساك والغاز والانتفاخ بشكل أخر، إلا أن البكتيريا السيئة في الأمعاء تتغذى على السكر وتتسرب البروتينات والسموم البكتيرية إلى مجرى الدم.

 لذلك فإن التخلص من السكريات، يوقف نمو البكتيريا السيئة والتي بدورها ستقلل من التهاب الأمعاء وسيكون تأثير إيجابي عام على الجسم.

كيف يمكن تحقيق ذلك؟

تعد أفضل للتخلص من السكر هي تناول الخضروات والدهون الجيدة والبروتينات، فضلًا عن تجنب جميع أنواع الحبوب والدقيق والكحول والمحليات الصناعية والألبان والخضروات النشوية، ويجب الحفاظ على الرطوبة وشرب الكثير من الماء ويجب إضافة البروتينات مثل الدجاج والسمك والبيض وإضافة الدهون الجيدة والفواكه والخضروات الملونة.

سكر طعام غذاء فوائد صحة رشاقة

احدث المقالات