تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أوميغا 3
أوميغا 3

مفيدة للصحة ولكن ماذا عن جمالك؟.. لا تفوتي مزايا اوميغا 3 لبشرتك وشعرك

2022-08-10

تعد أحماض اوميغا 3 الدهنية واحدة من أهم وأبرز العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، ومعروف عنها فوائدها الصحية العديدة التي تشمل الحماية من مرض الكبد الدهني وتعزيز صحة العظام وتقليل خطر مشاكل القلب بجانب قدرتها على تخفيف آلام الدورة الشهرية.

إلا أن مزاياها لا تقتصر على الناحية الصحية فقط، بل الناحية الجمالية أيضًا، فأوميغا 3 تعد بمثابة كنز للبشرة والشعر، وفيما يلي نوضح مزاياها لجمالك:

فوائد اوميغا 3 للبشرة

تمنع حروق الشمس

ما تحتويه أوميغا 3 من خصائص مضادة للالتهاب يجعلها فعالة في منع حروق الشمس وحماية بشرتك منها، سواء كانت نتيجة التعرض للشمس أو التسمير، وذلك لأنها تقلل حساسية البشرة لأشعة الشمس الضارة، كما أنها تساعد في تقوية غشاء الخلية نفسه وتحمي من تكون التصبغات والبقع الداكنة.

تحارب الحبوب

تساعد أحماض اوميغا 3 في محاربة الحبوب والبثور بجانب تنظيم إفراز الزهم أو زيوت البشرة الطبيعية وتعزيز ترطيب البشرة ومستويات حموضتها pH.

ضد علامات الشيخوخة

بجانب التقدم في العمر، يمكن أن تظهر علامات الشيخوخة وتلك التجاعيد الرفيعة نتيجة التعرض للأتربة والتلوث والتوتر واعتماد نظام غذائي غير صحي، فهذه العوامل جميعها يؤثر سلبًا على البشرة.

كما ينخفض انتاج الكولاجين مع التقدم في العمر، ولكن اوميغا 3 تتميز بخصائص تحارب الالتهاب وتعزز من تجدد الخلايا وتمنع أيضًا من علامات الشيخوخة المبكرة.

تعزز الترطيب

يعد الترطيب أحد أهم العناصر للحفاظ على صحة وجمال البشرة واكسابها ذلك المظهر المشدود والشبابي، وهذه الميزة توفرها لكِ أحماض أوميغا 3 بفضل قدرتها على الحفاظ على ترطيب البشرة بعمق وتشكيل طبقة مرطبة حامية تمنع شحوب وجفاف البشرة.

فوائد اوميغا 3 للشعر

تحفز نموه

للأوميغا 3 فعالية كبيرة في تحفيز نمو الشعر من خلال خفض ما يُعرف بتوتر البصيلات، كما تعزز من تدفق الدورة الدموية للفروة، الأمر الذي يساهم في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه.

تعزز الترطيب

الترطيب هام للشعر أيضًا، وبفضل أوميغا 3، يمكنك توديع مشكلة جفاف وتلف الشعر لأن هذه الأحماض تمد شعرك بعناصر مغذية تساعد في علاج الجفاف وتقشر الفروة وتسيطر أيضًا على مشكلة الهيشان.

تصلح التلف

تحتوي أوميغا 3 على خصائص مرطبة تساعد على إصلاح تلف الشعر، بما في ذلك تكسر وتقصف الخصلات، إذ تغلف أوميغا 3 الخصلات بطبقة حامية مغذية.

تقلل التهاب البصيلات

لا تعلم الكثيرات أن التهاب البصيلات يعد أحد أسباب تساقط الشعر، إذ يسبب هذا الالتهاب ضعف الشعر، ولكن خصائص أوميغا 3 المضادة للالتهاب تهدئ البصيلات مع تقليل جفاف وتقشر الفروة والشعور بالحكة، مما يساهم في تقليل تساقط الشعر.

مصادر أوميغا 3 

بجانب المكملات، يُنصح بتعزيز استهلاك المصادر الطبيعية لأوميغا 3 والتي تشمل السلمون وبذور الشيا والمكسرات خاصة الجوز.

صحة رشاقة عناية اهتمام أوميغا 3

احدث المقالات