تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ما العلاقة بين الميرمية وارتفاع الضغط؟
ما العلاقة بين الميرمية وارتفاع الضغط؟

ما العلاقة بين الميرمية وارتفاع الضغط؟

2020-03-23

الميرمية من الأعشاب التي استخدمت لفترات طويلة في الطب الشعبي لتخفيف الآلام، ووقاية الجسم من الإجهاد التأكسدي، وأضرار الجذور الحرة، والالتهابات، والعدوى البكتيرية، والفيروسات، وتولّد الأوعية، وغيرها.

وتشير بعض الدراسات إلى أنّ هناك أنواعاً من الميرمية قد تدخل في تطوير العقاقير؛ وذلك لدورها في العلاج، وفي علم الأدوية في كثير من بلدان آسيا والشرق الأوسط وعلى وجه الخصوص في الصين والهند، وكذلك تشير هذه الدراسات إلى أنّه بالإضافة لدور الميرمية في علاج الأمراض البسيطة الشائعة، فإنّها قد تُوفر علاجات طبيعية حديثة لتخفيف أو علاج العديد من الأمراض الخطيرة التي تهدد الحياة، مثل: الاكتئاب، والخرف، والسمنة، والسكري، والذئبة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان.

بالرغم من أنّ العلاقة بين الميرمية وضغط الدم لا تزال بحاجة للمزيد من الأبحاث والدراسات، ولكنّ هناك مصادر توضح بأنّ الميرمية الإسبانية  قد تزيد من ضغط الدم لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، بينما الميرمية قد تخفض ضغط الدم للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المنخفض، لذلك يُوصى بمراقبة ضغط الدم بحذر، كما تبيّن أنّ هناك 18 نوعاً من الزيوت العطرية يُوصى باستخدامها لتعزيز علاج ارتفاع ضغط الدم ومن بينها؛ زيت الميرمية الذي قد يعزز إنقاص الوزن بواسطة زيادة عمليات الأيض في الجسم مما ينعكس إيجاباً على تقليل ضغط الدم، وزيت الميرمية المتصلب  الذي يمكن له تقليل مستوى القلق مما يُخفض من ضغط الدم.

وكما أشارت دراسة نشرت عام 2013 في مجلة الطب البديل والتكميلي إلى أنّ استنشاق زيت الميرمية المتصلب خفّض ضغط الدّم بشكل كبير، وهدّأ من تنفس مجموعة من النساء كنّ يخضعن لتقييم سلس البول لديهنّ، ووضحت الدراسة أيضاً أنّ زيت الميرمية قد يكون وسيلةً فعّالةً في تعزيز الاسترخاء.

المرميّة تعدّ المرميّة بأنّها إحدى الأعشاب المستخدمة كثيراً من قبل الأشخاص على مختلف العصور، وينصح بها الأطباء لعلاج الأمراض والوقاية منها، وسنتطرّق في هذا المقال إلى فوائدها وطرق استخدامها.

"موقع حلوة" تقدم لكم أهم فوائد المرمية:

- تعمل على تقوية الأعصاب وتهدئتها وتنبيهها.
- تنظّم المرمية أوقات الحيض وحالات انقطاع الطمث.
- تقلل المرمية من التعرّق.
- تعمل المرميّة على تبييض الأسنان لدى المدخنين.
- استخدام زيت المرمية في تدليك الجسم يعمل على تجديد الدورة الدموية للجسم، وبالتالي يُقلّل من الإرهاق.
- المرميّة تفيد في التخلّص من الالتهابات الجلدية.
- تعمل المرميّة على تنظيف الرحم وحمايته من الالتهابات، وتنشّط المبايض لدى المرأة.
- تساعد المرميّة على خفض مستوى السكر.
- تستخدم المرميّة كمطهّرة ومعطّرة وطاردة للغازات.
- تستخدم المرميّة ضد الالتهابات وتقلّصات العضلات.
- مضادة لعدة أنواع من البكتيريا.
- الوقاية من السرطانات
- تساعد المرميّة على تخفيف الوزن
- تستعمل المرميّة كمقويّة لمادة اللاستروجين الخافضة لإنتاج حليب الثديين؛ لذلك يُفضّل عدم تناولها من قبل المرضعات.
- تستعمل المرميّة كمنشط للدورة الدموية؛ لذلك ُيفضّل استخدامها في أيام الامتحانات والدراسة، وللمصابين بفقر الدم وضعف الذاكرة، ورجفة اليدين.
 

صحة الضغط ارتفاع الضغط الميرمية

احدث المقالات