تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشوكلاتة في الفطور
الشوكلاتة في الفطور

لهذه الأسباب يجب أن تتناولي الشيكولاتة في وجبة الإفطار

2021-01-21

من المعروف فوائد الشيكولاتة المتعددة في علاج الكثير من الأمراض الصحية والنفسية ولكن اغلبنا يُدرج الشيكولاتة ضمن فئة الحلوى فقط التي لا يحب تناولها صباحًا.

إليك العديد من الأسباب التي تجعلكِ تُدرجي الشيكولاتة في وجبة إفطارك:

ذكرت عدة دراسات علمية ان الأشخاص الذين يتناولون الشيكولاتة صباحًا على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لديهم قدرات عقلية عالية وذاكرة قوية حيث تعمل مركبات الفلافانول على تعزيز ضخ الدم للمخ بشكل جيد.

تناول قطعة شيكولاتة في الصباح يقلل من شعورك بالجوع والنهم تجاه تناول الطعام وبالتالي هذا الامر يدفعنا لتناول سعرات حرارية قليلة خلال اليوم وفقد الكثير من الوزن الزائد.

Why We Should Start Eating Chocolate for Breakfast

تعزز الشيكولاتة من حالة النفسية والمزاجية وايضًا تزيد من المشاعر الإيجابية لأنها تحفز الجسم على إنتاج الهرمونات المسئولة عن السعادة مثل الدوبامين والشيكولاتة ايضًا مضادة للإكتئاب.

Why We Should Start Eating Chocolate for Breakfast

ليس فقط الحالة النفسية يعزز تناول الشيكولاتة على الإفطار من صحة القلب و المخ ويقي من التعرض للسكتات الدماغية بالإضافة لدورها في تخفيض معدلات الكوليسترول الضارة وتعزيز معدلات ضغط الجسم.

تحتوي الشيكولاتة وخاصة الداكنة على فيتامينات غذائية عديدة تجعلها وجبة إفطار كافية لكِ فهي غنية بمضادت الاكسدة و الكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

Why We Should Start Eating Chocolate for Breakfast

إليك طرق إدخال الشيكولاتة في وجبة إفطارك:

ابدئي يومك ب مشروب الكاكاو الساخن او مشروب الموكا الذي يحتوي على الشيكولاتة وهذا الأمر يعزز من قدراتك المعرفية والذاكرة.

إذا كنتِ تخبزي معجناتك بنفسك أضيفِ إليها الشيكولاتة او الكاكاو.

يمكنك إضافة رقائق الشيكولاتة للشوفان وتناولها. 

 

 

نيرة صلاح

الشوكلاتة الففطور طعام غذاء صحة رشاقة

احدث المقالات

X