تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بدائل السكر
بدائل السكر

لمريضة السكري.. بدائل طبيعية وآمنة للسكر عليكِ معرفتها!

2023-01-23

قد يساهم خلل مستويات الأنسولين لدى مرضى السكري في تراكم السكر في الدم، لذا دائمًا ما يُنصح مرضى السكري بمراقبة ما يتناولونه من كربوهيدرات لأنها تساهم في رفع مستويات السكر في الدم.

ومع أن استهلاك الكثير من السكر لا يرتبط مباشرة بمرض السكري، إلا أنه قد يؤدي للسمنة والتي تعد من أولى عوامل خطر الإصابة بالسكري من النوع 2، وغيره من المشاكل، مثل أمراض القلب والأوعية والدموية وغيرها، فضلًا عن أن استهلاك كميات كبيرة من السكر قد يؤدي إلى تفاقم أعراض السكري، حيث يجد الجسم صعوبة في إدارة مستويات السكر في الدم.

لذا، ومن خلال مجلة "ذا هيلث سايت"، نكشف عن مجموعة من بدائل طبيعية وآمنة للسكر، يحتاج كل مريض بالسكري إلى معرفتها.

دبس السكر

يعد دبس السكر أو العسل الأسود مصدرًا غنيًا بالمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، بما في ذلك الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، كما يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والرئة ويعمل أيضًا على تنقية الدم.

سكر التمر

يتم استخراج سكر التمر طبيعيًا من التمر المجفف، وهو بديل صحي عن السكر والمحليات الاصطناعية، حيث يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم، ويعزز من الذاكرة والمناعة، كما أنه يساعد في تخفيف الصداع النصفي والربو وآلام العضلات.

عشبة ستيفيا

تتوفر هذه العشبة على هيئة حبوب يمكن استهلاكها، وبالإضافة إلى اعتبارها بديلًا صحيًا للسكر، تتميز عشبة ستيفيا بفعاليتها في علاج مشاكل الأسنان وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة لحل مشاكل المعدة، وعلاج حب الشباب، والطفح الجلدي.

العسل

بالإضافة إلى ما يضفيه من نكهة سكرية صحية، يساعد العسل في إنقاص الوزن الزائد، ويتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة، وفعالية كبيرة في علاج الأرق، وتعزيز الهضم، وعملية التئام الجروح.

سكر بدائل السكر سكري

احدث المقالات