تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لماذا يجب عليكِ نزع المجوهرات قبل الخلود للنوم؟
لماذا يجب عليكِ نزع المجوهرات قبل الخلود للنوم؟

لماذا يجب عليكِ نزع المجوهرات قبل الخلود للنوم؟

2022-10-13

يرتدي العديد منا قطع معينة من المجوهرات والحُلى ولا ننزعها ابداً حتى أثناء النوم وهذا الأمر ليس صحيح على الإطلاق وهناك بعض الأضرار المزعجة الناجمة عن النوم بالمجوهرات.

إليكِ العواقب المترتبة على هذا الأمر:

لا يمكن نزعها صباحاً:

نلاحظ جميعنا زيادة حجم الأصابع وانتفاخها بعد الإستيقاظ من النوم وذلك بسبب تراكم السوائل داخل الأنسجة عندما ننام بدون أن نتحرك وفي هذه الحالة يصعب نزع الخاتم من الأصبع المتورم إلا بعد أن تضعي الثلج على أصابعك المتورمة أو  وضع مادة للإنزلاق.

تضر براحة نومك:

إذا ذهبتِ للنوم وأنتِ ترتدي قلادة في رقبتك على سبيل المثال فمن الممكن أن تتشابك مع شعرك أو تلتف حول رقبتك أو تصيب عينيكي لذلك يجب عليكِ نزع الحُلي قبل النوم أو الحرص على إرتداء مجوهرات ناعمة ومرنة لا تصيبك أثناء النوم بالضرر.

Why You Should Always Take Your Jewelry Off Before Going to Bed

ترهل شحمة الأذن:

إذا اعتدتِ النوم بالأقراط فإن هذا يؤدي على المدى الطويل لترهل شحمة الأذن وايضاً تفقد شحمة الأذن مرونتها بالإضافة لتسبب الأقراط عند النوم بها في حدوث رائحة كريهة في ثقب الأذنين بسبب اختلاط الدهون التي تفرزها البشرة بالبكتيريا وخلايا الجلد الميتة.

تكاثر البكتيريا:

إذا اعتدنا لبس المجوهرات دائماً دون خلعها وتنظيفها بالشكل الصحيح سيؤدي ذلك لتراكم البكتيريا التي تحتك بالجلد و تفقده رطوبته ويصبح الجلد مكان خصب لنمو المزيد من البكتيريا.

تلف المجوهرات:

عند النوم على سبيل المثال بخاتم الزواج أو الخِطبة، يؤدي ذلك لتلفهم على المدى الطويل بسبب الإحتكاك بالأقمشة بالإضافة لإمكانية التعرض للحوادث أثناء النوم مثل الإصطدام بالسرير أو بالمنضدة التي بجواره ويؤدي لإنكسار الحلي في أجسامنا فضلاً عن العرق يؤثر على المجوهرات ويُفقدها لمعانها وبريقها.

مجوهرات فوائد نصائح عناية اهتمام

احدث المقالات