تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
للتخلص من دهون البطن.. 5 أطعمة يجب أن تدرجها ضمن نظامك الغذائي
للتخلص من دهون البطن.. 5 أطعمة يجب أن تدرجها ضمن نظامك الغذائي

للتخلص من دهون البطن.. 5 أطعمة يجب أن تدرجها ضمن نظامك الغذائي

2020-08-12

حمية الكيتو هو واحد من أكثر النظم الغذائية شعبية لفقدان الوزن. تم اعتماد هذا النظام الغذائي عالي الدهون منخفض الكربوهيدرات من قبل العديد من المشاهير مثل جوينيث بالترو وكيم كارداشيان وهالي بيري وليبرون جيمس وأدريانا ليما.

ربطت العديد من الدراسات نظام الكيتو الغذائي بفقدان الوزن وتقليل خطر أو خطورة الأمراض مثل داء السكري من النوع 2 والصرع.

أشارت دراسة عام 2013 نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية إلى أن نظام الكيتو الغذائي يمكن أن يساعد في تنظيف الجلد، وهذا النظام الغذائي الشائع يتعلق كله بقص الكربوهيدرات (20-50 جرامًا يوميًا) واستبداله بالدهون. هذا الانخفاض الكبير في الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة أيض تسمى الكيتوز، مما يجعله يحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة بدلاً من سكر الدم.

من المعروف أن الكيتو مفيد جدًا في تقليل دهون البطن، والتي يصعب عادة فقدانها. فيما يلي خمسة أطعمة يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي للتخلص من دهون البطن العنيدة:

الأفوكادو

فاكهة الأفوكادو غنية بالدهون والألياف الصحية، وكلاهما يساعد على إبطاء إفراز الطعام من معدتك، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. هذا يعني أنك ستأكل سعرات حرارية أقل على مدار اليوم وتؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

كما تساعد فاكهة الأفوكادو الغنية بالألياف، على التخلص من دهون البطن، رغم ما تحتويه من دهون، حيث تُعطي إحساسا بالشبع لفترة طويلة، مما يقلل تناول بعض الأطعمة غير الصحية.

المكسرات

المكسرات مثل اللوز والفستق والجوز مليئة بالدهون الصحية والبروتين والألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع وتقليل الجوع وتعزيز فقدان الوزن. تشير دراسة أجرتها جامعة برشلونة إلى أن استهلاك المكسرات يساعد على حرق الدهون في البطن، لأنها تحفز إنتاج هرمون السيروتونين، وهو هرمون يحسن الحالة المزاجية والشبع.

البيض

البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية والدهون الصحية ولكنه منخفض السعرات الحرارية. يمكنهم تعزيز التمثيل الغذائي وزيادة الشعور بالامتلاء. قد يمنعك تناول البيض على الإفطار من استهلاك سعرات حرارية إضافية طوال اليوم. ويعد البيض مادة مفيدة لمن يعانون دهون البطن لاحتوائه على مادة "اللوسين" التي تُحفز الجسم على حرق الدهون.

التوت

التوت منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني جدًا بالألياف الغذائية وفيتامين سي والمنغنيز وفيتامين ك.يمكن أن يساعد المنغنيز في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة مليئة بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أو الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن أن تعيد التمثيل الغذائي لحرق الدهون والسعرات الحرارية. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة وكذلك حمض الأوليك، لذا فهي تساعد في التخلص من دهون البطن بفعالية كبيرة.

دهون البطل التخلص من دهون البطن أطعمة للتخلص من الدهون علاج دهون البطن

احدث المقالات

X