تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يعتبر كل من التفاح والكمثرى من بين أفضل خمس فواكه لفقدان الوزن.
يعتبر كل من التفاح والكمثرى من بين أفضل خمس فواكه لفقدان الوزن.

للتخلص من الوزن الزائد فى وقت قصير .. إليك 8 أطعمة تساعد على حرق الدهون

2020-11-01

يقال أنه لإنقاص الوزن يجب على المرء أن يأكل الأطعمة الغنية بالمغذيات. لكن السؤال هو أنه من بين 5000 نوع مختلف من الفواكه والخضروات المتاحة، كيف يمكنك تحديد الأفضل؟ حسنًا، لدينا حل فعال لمشكلتك.

 وفقًا لدراسة حديثة نُشرت في Journal Nutrients، فإن تناول بعض الفواكه والخضروات المحددة يمكن أن يساعد النساء على التخلص من الكيلوجرامات بشكل أسرع من غيرهن. نعم هذا صحيح. كشفت الدراسة أن إضافة بعض الأطعمة المحددة في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن. لذا، إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزن صحي والحفاظ على لياقتك، أضف هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي.

إليك 8 أطعمة تساعد على حرق الدهون في وقت قصير:

القرنبيط

القرنبيط منخفض في السعرات الحرارية ويمكن أن يكون بديلاً للأطعمة عالية السعرات مثل الأرز والدقيق. كوب واحد من القرنبيط يحتوي على 25 سعرة حرارية فقط، لذلك يمكنك تناول الكثير من دون زيادة الوزن. إنه أفضل خضار للنساء اللاتي يحاولن التخلص من الوزن الزائد.

الفصوليا الخضراء

كوب واحد من الفاصوليا النيئة يحتوي على 31 سعرة حرارية، بدون دهون و 3.6 جرام فقط من السكر. كما انها غنية بفيتامين C و K و A والكاروتينات ومضادات الأكسدة والألياف. إنه ثالث أفضل غذاء للتخلص من الوزن الزائد للنساء في الفئة العمرية 46-51.

الفلفل الحلو

قم باضافته إلى السلطة أو الشطائر، فالفلفل الحلو طعام ممتاز للتخلص من الوزن الزائد. الخضروات الملونة منخفضة السعرات الحرارية ولها خاصية حرق الدهون، كما أنه غني بفيتامين سي الذي يساعد على تقليل دهون البطن وتعديل المزاج.

الجزر

الجزر هو طعام آخر صديق للنساء اللواتى يسعين للتخلص من الوزن الزائد، كما أنه منخفض السعرات الحرارية لذا يجب إضافته ضمن نظامهن الغذائي. فهو غني بالألياف وبيتا كاروتين، ويمكن إضافة هذه الخضار في النظام الغذائي بعدة طرق. يمكنك تناول عصير جزر أو سلطة. يساعد هذه الخضار علي حرق الدهون للمساعدة في إنفاص الوزن.

الخضروات الورقية

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، لا يمكنك تفويت الخضروات الورقية. تحتوي على وفرة من العناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية ومليئة بالألياف. يساعد محتوى الألياف في الخضروات الورقية على تعزيز الشبع ومنع المضغ غير الصحي.

البروكلى

بالنسبة للنساء اللواتي ينتمين إلى الفئة العمرية من 33 إلى 40 عامًا، يعتبر البروكلي أهم الخضروات التى يتم تناولها لفقدان الوزن. هذا الخضار هو مصدر جيد للكربوهيدرات وغني بالألياف. يمكن أن يساعد تناول هذه الخضار كل يوم في منع الإمساك والإفراط في تناول الطعام.

التفاح والكمثرى

يعتبر كل من التفاح والكمثرى من بين أفضل خمس فواكه لفقدان الوزن. كلاهما مليء بالألياف وله خصائص مضادة للالتهابات. علاوة على ذلك، فإن محتواها من السعرات الحرارية منخفض للغاية، مما يجعلها ثمارًا ممتازة لفقدان الوزن.

فراولة

فهى غنية بفيتامين C والبوتاسيوم والألياف ومن الفواكه الممتازة الأخرى التى تساعد علي الوزن. من خلال تناول كوب واحد من الفراولة، يمكنك الحصول على 163٪ من الجرعة اليومية من فيتامين سي، بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة وقليلة السعرات الحرارية.

صحة رشاقة وزن رجيم فوائد نصائح

احدث المقالات

X