تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الصداع النصفي
الصداع النصفي

للتخلص من الصداع النصفي.. أضف هذه الأطعمة الخمسة إلى نظامك الغذائي

2021-09-05

الصداع النصفي هو أحد أكثر أنواع الصداع شيوعًا، وأولئك الذين يعانون من الصداع النصفي، عادة ما يعانون من آلام شديدة مصحوبة بالتقيؤ والحساسية المفرطة للصوت والضوء.

ويمكن أن تستمر مدة الصداع النصفي من عدة ساعات إلى عدة أيام، ويتدخل التأثير المؤلم له مع أنشطتك اليومية. والعلاج الوحيد للصداع النصفي هو العلاج المناسب وفي الوقت المناسب إلى جانب نمط حياة صحي.

كما يعد اتباع نظام غذائي صحي أحد الجوانب الرئيسية لنمط حياة صحي. وللتخلص من الصداع النصفي نهائياً، فتأكد من تضمين هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي:

البذور والمكسرات

جميع الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مفيدة للسيطرة على الصداع النصفي. وتعتبر بذور الكتان وبذور الشيا والكاجو، مصادر جيدة للمغنيسيوم. إذا قمت بتضمين هذه العناصر في نظامك الغذائي اليومي، فسوف تنخفض فرص الإصابة بالصداع والصداع النصفي على وجه الخصوص.

شاى الأعشاب

أي طعام يساعد في ترطيب جسمك سيساعدك بشكل مباشر أو غير مباشر في التخلص من الصداع النصفي. وهناك أنواع مختلفة من شاي الأعشاب ليست لذيذة فقط ولكنها تحتوي أيضًا على العديد من الخصائص المفيدة.

فعلي سبيل المثال، يمكن أن يساعد شاي النعناع في تخفيف ضغط الجيوب الأنفية والذي سيساعدك في النهاية في تهدئة الصداع النصفي.

الزبادي

يحدث الصداع النصفي في كثير من الأحيان بسبب مشاكل في التذوق. في مثل هذه الحالات، يعمل الزبادي بمثابة قوى فريدة لأنه يحسن صحة الأمعاء ويسيطر على الجفاف.

من الممكن أن تكون مشكلة الصداع النصفي ناجمة عن نقص نسبة الكالسيوم بالجسم، ولهذا فإن تناول اللبن الزبادي الغني بالكالسيوم يساعد على التقليل من الصداع النصفي.

الفواكه والخضروات

يمكن اتباع نظام غذائي صحي يساعد على منع الصداع النصفي يشمل الأطعمة الطازجة، بما في ذلك الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، لأن تلك الأطعمة لا تحتوي على مواد حافظة غذائية، كما ينبغي تجنب الوجبات السريعة المشبعة بالدهون.

كما أن الفواكه والخضروات الطازجة ستضمن حصول جسمك على جميع العناصر الغذائية المهمة. سيساعدك هذا في النهاية في ضمان حصولك على جميع الفوائد المطلوبة لمحاربة جميع أنواع الأمراض والآلام.

الأسماك الدهنية

سمك السلمون والتونة من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تقليل الصداع نظرًا لاحتوائها علي أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامينات ب مثل ب 6 وب12. كما أن المأكولات البحرية عموما هي مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تقليل التهاب الدماغ.

نظام غذائي صداع كرض علاج عناية اهتمام
 
 

احدث المقالات