تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لقاح كورونا.. الأسئلة والخرافات المرتبطة به
لقاح كورونا.. الأسئلة والخرافات المرتبطة به

لقاح كورونا.. الأسئلة والخرافات المرتبطة به

2021-01-12

الآن بعد أن أصبحت هناك لقاحات COVID-19 المصرح بها والموصى بها في الولايات المتحدة ، فإن معلومات اللقاح الدقيقة أمر بالغ الأهمية.

هناك عدة أنواع مختلفة من اللقاحات قيد التطوير. كلهم يعملون على تعريف أنظمتنا المناعية بكيفية التعرف على الفيروس المسبب لكوفيد19 ومكافحته.

 في بعض الأحيان يمكن أن تسبب هذه العملية أعراضًا ، مثل الحمى. هذه الأعراض طبيعية وهي علامة على أن الجسم يبني الحماية ضد الفيروس.

كيفية عمل لقاحات كوفيد19؟

عادةً ما يستغرق الجسم بضعة أسابيع لبناء المناعة بعد التطعيم. هذا يعني أنه من الممكن أن يصاب الشخص بفيروس كورونا قبل التطعيم أو بعده مباشرة، ويعود ذلك لأن اللقاح لم يكن لديه الوقت الكافي لتوفير الحماية.

هل ستظهر نتيجة اختبار كورونا إيجابية، بعد الحصول على اللقاح؟


لا، لا تستطيع اللقاحات المُصرح والموصى بها أو اللقاحات الأخرى التي تخضع للتجارب السريرية في الولايات المتحدة أن تسبب نتائج إيجابية في الاختبارات الفيروسية.

إذا كان جسمك يطور استجابة مناعية - وهو ما يهدف إليه التطعيم - فهناك احتمال أن تكون نتيجة الاختبار إيجابية في بعض اختبارات الأجسام المضادة. 

تشير اختبارات الأجسام المضادة إلى إصابتك بعدوى سابقة وأنه قد يكون لديك مستوى معين من الحماية ضد الفيروس.

 

إذا كنت قد أصبت بالفعل بكوفيد19 وتعافيت.. فهل ما زلت بحاجة إلى التطعيم باللقاح؟

نعم.. نظرًا للمخاطر الصحية الشديدة المرتبطة بالفيروس، وحقيقة أن إعادة الإصابة بفيروس كورونا ممكنة.

لا يزال الخبراء لا يعلمون المدة الكافية التي يحتاجها كل فرد لكي يصاب من جديد بفيروس وكورونا.

 تختلف المناعة المكتسبة من الإصابة بالعدوى -والتي تسمى المناعة الطبيعية-  من شخص لآخر. تشير بعض الأدلة المبكرة إلى أن المناعة الطبيعية قد لا تدوم طويلاً.
 
لن يعرف الخبراء إلى متى ستستمر المناعة الناتجة عن التطعيم حتى يستطيعون الحصول على مزيد من البيانات حول مدى نجاح اللقاحات. 
 

هل سيقيني لقاح كوفيد19 من الإصابة بمرض فيروس كورونا؟
 

نعم. يعمل اللقاح عن طريق تعليم جهازك المناعي كيفية التعرف على الفيروس المسبب لفيروس كورونا ومكافحته ، وهذا يحميك من الإصابة بفيروس كورونا.
 
تعتبر الحماية من المرض أمرًا مهمًا لأنه على الرغم من أن العديد من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا يعانون من أمراض طفيفة. فقد يصاب الآخرون بمرض شديد أو بآثار صحية طويلة المدى أو حتى أنه قد ينهي حياتهم.
 

لقاح كورونا صحة

احدث المقالات

X