تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لقاح فيروس كورونا أثبت فعاليته..وسيتواجد في الأسواق قريباً!
لقاح فيروس كورونا أثبت فعاليته..وسيتواجد في الأسواق قريباً!

لقاح فيروس كورونا أثبت فعاليته. .وسيتواجد في الأسواق قريباً!

2020-11-10

خبر سعيد بعد حوالي سنة من المعاناة مع فيروس كورونا الذي اجتاح العالم وتسبب بوفاة أكثر من مليون و200 شخص لحد الآن وأصاب أكثر من 51 مليون شخص حول العالم.

وزفت الخبر السعيد شركتي فايزر الألمانية وبيونتيك الأمريكية بتأكيد أن اللقاح فعال بنسبة 90% بعد أن تم تجريبه على أكثر من 43 ألف شخص من بين 10 لقاحات كانت متواجدة في المختبر، وهم الآن في المرحلة الأخيرة قبل إرسال طلب بغاية الحصول على الترخيص من أجل تصديره للأسواق.

وصرح  ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر أمس بـ "اليوم يوم عظيم للعلم والإنسانية.. وصلنا لهذا الإنجاز الحاسم في برنامج تطوير اللقاحات لدينا في وقت يحتاجه العالم بشدة مع تسجيل معدلات الإصابة أرقاما قياسية جديدة واقتراب المستشفيات من الامتلاء ومكافحة الاقتصادات من أجل إعادة الفتح".

وبحسب المصادر أن اللقاح سيتوفر خلال شهر للحالات الحرجة في قسم الطوارئ وبكميات محدودة وسيحدث فرق كبير في تطور الوباء الذي عرقل مجرى الحياة على كوكب الأرض لمدة تتجاوز السنة تقريباً.

في نفس السياق، هنالك الكثير من الأسئلة التي لم يتم الإجابة عنها لحد الآن ومنها الفترة المطلوبة لكي تبدأ  أعراض الشفاء بالظهور على المصاب بـ كورونا.

كورونا لقاح كورونا فيروس كورونا علاج كورونا

احدث المقالات