تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زيت الخردل
زيت الخردل

زيت الخردل وفوائد عديدة لصحتك .. فلا تتجاهليه

2023-08-22

من السمسم إلى جوز الهند وغيره، هناك عدد لا يُحصى من الزيوت الطبيعية والتي يعد كل منها بفوائد عديدة تتنوع بين الصحية والجمالية من بينها زيت الخردل

يأتي زيت الخردل أو المسطردة بين مجموعة الزيوت الطبيعية التي تتمتع بفوائد عديدة، ولكن عادة ما يتجاهله الكثيرين، ولكننا من خلال صحيفة تايمز أوف إنديا نكشف لكِ عن مزاياه لصحتك، فلا تتجاهليه:

خصائص زيت الخردل

يتميز  بثرائه بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأساسية للحفاظ على توازن الكوليسترول الصحي في الجسم، وهذا الزيت غني أيضًا بحمض ألفا لينولينيك الذي يحمي القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز  بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ويحمي الجهاز الهضمي من الالتهابات الضارة، بجانب ثراءه بأحماض أوميغا 3 و5 وفيتامين E.

فوائد زيت الخردل

يقوي المناعة

 معزز قوي للمناعة ويتميز بفعالية كبيرة في مكافحة عدة مشاكل صحية، بما في ذلك السعال والاحتقان وما شابه.

يعزز خلايا الدم الحمراء

يشكل مصدرًا رئيسيًا لجميع الدهون التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه، وخاصة فيما يتعلق بالبلازما والخلايا، كما يساعد هذا الزيت في خفض الكوليسترول ويحسن بنية غشاء خلايا الدم الحمراء نفسها.

يقي من مشاكل القلب

كشفت عدة دراسات أن استهلاكه يساهم في خفض خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب وفشل القلب والذبحة الصدرية، فضلًا عن قدرته في خفض مستويات الدهون الثلاثية وضغط الدم والالتهابات.

 هذا ويعتبر زيت الخردل خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

يهدئ السعال والبرد

يعد زيت الخردل واحدًا من أبرز العلاجات منذ العصور القديمة وحتى الآن فيما يتعلق بتهدئة السعال والبرد وغيره من أنواع الحساسية والأمراض التنفسية، كما يتميز الزيت بفعالية كبيرة في تخفيف التهاب الجيوب الأنفية.

يخفف آلام والتهاب المفاصل

بجانب ما ذُكر أعلاه، يساعد التدليك بانتظام بزيت الخردل في تخفيف آلام والتهاب المفاصل والعضلات وعواقبها، وذلك بفضل ما يحتويه من أوميغا 3.

صحة رشاقة فوائد زيت الخردل

احدث المقالات