تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة للكورونا
أطعمة للكورونا

لتجنب المضاعفات.. أطعمة تحتاجين لإضافتها لنظامك الغذائي بعد التعافي من كورونا

2021-07-06

بالنسبة للكثيرين، التعافي من مرض كوفيد -19 عملية طويلة، ولكن حتى بعد التعافي من المرض، من الضروري الاهتمام بتعزيز المناعة للوقاية من المشكلات الصحية الأخرى، وإحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي اتباع نظام غذائي جيد وخطة تغذية صحية.

ينصح الخبراء بتناول الأطعمة المطبوخة في المنزل والطازجة والدافئة، وتجنب الأطعمة النيئة لأنها صعبة الهضم، كما يُنصح بتجنب الفواكه الحلوة والتركيز على الفواكه الحامضة قبل الساعة 4 مساءً حتى تتمكني من هضمها جيدًا.

كما يمكنك شرب شاي الأعشاب بين الوجبات، وشرب الكثير من الماء لترطيب الجسم، مع الحفاظ على نشاط الجسم بالتمارين الخفيفة مثل المشي البطيء وتمارين التمدد الخفيفة.

superfoods, post-covid superfoods, post covid diet, post covid complications, indianexpress.com, indianexpress, dr dixa bhavsar, covid complications, what to eat post covid, post covid diet,

أطعمة تعزز الصحة بعد التعافي من كورونا

ينصح خبراء التغذية بتناول شوربة العدس والفواكه الحامضة مثل الأملا والأناناس والليمون والكيوي والتوت وغيرهم.

كما أشار الأطباء إلى فوائد الدقيق بأنواعه، ومن الضروري أن يهتم المتعافين من كورونا بشوربة الخضار بأنواعها بما في ذلك الطماطم والثوم والسبانخ وأوراق الحلبة.

ويمكن لشاي الأعشاب بما في ذلك شاي عشب الليمون والقرفة والكزبرة والكمون وشاي الشمر والزنجبيل والنعناع وبذور الكاروم، أن يعزز صحة الجهاز الهضمي.

أما بالنسبة للتوابل، فينصح باستخدام الزنجبيل والكركم والفلفل الأسود والهيل والكمون والكزبرة والقرنفل وغيرهم.

أطعمة غذاء كورونا صحة شاقة عناية اهتمام

احدث المقالات