تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يعد نظام الكيتو الغذائي هو الأنسب لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مثل داء السكري
يعد نظام الكيتو الغذائي هو الأنسب لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مثل داء السكري

لانقاص وزنك.. 5 طرق صحية لكي لا تشعري بالجوع

2021-11-30

سواء كنت تحاولين فقدان الوزن، أو تحاولين الالتزام بنظام غذائي صحي أو ترغب ببساطة في تقليص الوجبات الخفيفة باهظة الثمن على مدار اليوم، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي من السهل تنفيذها للتقليل من شهيتك لكي لاتشعري بالجوع.

وذكر موقع  neconnected 5 طرق صحية لفعل ذلك وهي:

أولًا: الكيتو دايت

يعد نظام الكيتو الغذائي هو الأنسب لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مثل داء السكري من النوع 2، أو الصرع، أو ارتفاع ضغط الدم، إذ لايساعدهم فقط على فقدان الوزن، ولكن له تأثير إيجابي كبير على صحتهم بشكل عام.

وباتباع هذه الحمية الغنية بالدهون والمنخفضة الكربوهيدرات في تناول الطعام وإدخال المشي المنتظم في روتينك اليومي، سيبدأ جسمك بسرعة في حرق الدهون بمعدل أعلى بكثير من المعتاد، مما يساعدك على فقدان الوزن بسرعة وكبح شهيتك بشكل كبير أيضًا.

ووفقًا للموقع أنه بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشكلة صحية كامنة، فإن تجنب الوجبات الخفيفة غير الصحية المليئة بالسكر والكربوهيدرات أكثر أهمية.

ثانيًا: بدائل الوجبات

تعد بدائل الوجبات، وهي قوالب غذائية أو مخفوقات جاهزة تستخدم عوضًا عن الوجبات الغذائية الاعتيادية، والتي يسهل أخذها معك عند الخروج من أفضل الطرق لكبح شهيتك عن طريق جعلك تشعر بالشبع، فبدائل الوجبات الجيدة تكون غنية بالألياف والبروتين، وتحتوي على نسبة منخفضة من السكر ولا تحتوي على دهون مشبعة، لذلك فهي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها.

ثالثًا: الصيام

يعد الصيام نظام غذائي شائع، والذي يعتمد على الفكرة الكاملة لتقليل شهيتك من خلال تناول الطعام فقط  في أوقات معينة من اليوم، ويعد الصيام المتقطع بنظام 5-2 الغذائي المعروف بـ"حمية الصيام" هو فكرة رائعة لإبقاء الشهية تحت السيطرة لأنها تنطوي فقط على خفض ما تأكله لمدة يومين في الأسبوع.

إذ يمكنك تناول طعامك بالشكل الاعتيادي لمدة خمسة أيام كل أسبوع، ولكن في اليومين الآخرين، عليك الالتزام بتناول سعرات حرارية منخفضة وصارمة للغاية، لكن يجب أن يفصل بين كل يومين "صيام" يومين أو ثلاثة أيام، وهناك العديد من الأشخاص الذين يجدون أن مستويات شهيتهم تنخفض ويواصلون فقدان الوزن في غضون أسابيع قليلة من استخدام هذا النهج البسيط للغاية.

رابعًا: خل التفاح

يُعرف خل التفاح كعلاج طبيعي قوي لألم المفاصل والأطراف للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل، وله تأثيرات مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقليل الكوليسترول، وخفض نسبة السكر في الدم، كذلك يمكن أن يساعد أيضًا في عملية التمثيل الغذائي.

ومن الفوائد المثبتة لخل التفاح هي كبح شهيتك، فمن خلال تناول ملعقتان صغيرتان من الخل ممزوجان بالماء قبل نصف ساعة من الوجبة، يعتقد الكثيرون أنها تقلل من شهيتك عن طريق جعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع.

خامسًا: ابقي قوية

سواء كنت جالسة في مكتب طوال اليوم محاطة بزملائك في العمل الذين يتناولون وجبات خفيفة باستمرار أو في المنزل وتتعرض بكثرة لإعلانات طعام لذيذ المظهر وهو في جوهره يحتوي على دهون وسكر وكربوهيدرات سيئة، فقد يكون من الصعب البقاء صامدًا.

لكن لحسن الحظ فإن العثور على بديل لأشياء مثل رقائق البطاطس أو الشوكولاتة أو البسكويت ليس أمرًا صعبًا هذه الأيام، فلست بحاجة إلى العثور على متجر متخصص لشراء بدائل صحية، ولكن هذا ليس فقط لإرضاء شهيتك ولكن أيضًا لتقليلها على المدى الطويل.

رجيم صحة غذاء تمارين وزن
 
 

احدث المقالات