تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تنظفين منزلك بطريقة تحميكي من "كورونا"؟
كيف تنظفين منزلك بطريقة تحميكي من "كورونا"؟

كيف تنظفين منزلك بطريقة تحميكي من "كورونا"؟

2021-12-03

يميل منزلك أكثر أهمية من أي وقت مضى للحفاظ على نفسك وعائلتك في أمان ومنع انتشار فيروسات التاجية، لكن هناك عدة أشياء ينصح الخبراء باتباعها عند تنظيف المنزل لضمان نظافة المنزل بشكل أفضل.

وقالت خبيرة التنظيف سوزان سيبرت لمجلة "Hello" البريطانية: "يستخدم الكثير من الناس المطهر بشكل غير صحيح لأنهم لا يدركون مدى قدرتهم على تخفيف المنتج، إذ يمكن خلط ثلاث ملاعق صغيرة من المطهر مع جالون واحد من الماء من أجل تنظيف كافِ وقتل البكتيريا".

وأضافت "يترك الكثير من الناس مطهرًا على الأسطح لمدة ثوانٍ قبل مسحه، ولا أوصي بهذا، بل يجب تركه على السطح لمدة تصل إلى 5 دقائق، ويجب أن يكون تطهير السطح هو الخطوة الأخيرة في روتين التنظيف الخاص بك بعد أن قمتِ بمسح وإزالة أي أتربة من المنطقة المتسخة".

وأوضحت سيبرت أن تطهير السطح لا يزيل البكتيريا ولكنه في الواقع يقتلها تمامً، وأوصت بضرورة ارتداء القفازات عند العمل مع مطهر.

ومن النصائح التي ذكرتها المجلة لاتباعها عند تنظيف المنزل، كانت:

أولًا: من المهم تخفيف أي مطهرات وفقًا للنسبة الموجودة على العبوة، أو يمكنك استخدام منظف مضاد للبكتيريا جاهز للاستخدام.

ثانيًا: بالنسبة للآباء والأمهات الذين يضطرون الآن للعمل من المنزل، فمن الصعب الاستمرار في التنظيف أثناء رعاية الأطفال والعمل، لكن يجب أن تحاولي ألا تربكي نفسكِ وقسمي الأشياء إلى مهام أكثر قابلية للإدارة.

ثالثًا: تأكدي من تنظيف المناطق التي يتم ملامستها بشكل متكرر؛ فمن الضروري الحفاظ على نظافة الأشياء مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بعد في التلفاز، والأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر.

خامسًا: تأكدي من خلع الأحذية والملابس الخارجية قبل دخول المنزل لمحاولة الحد من الجراثيم القادمة من الخارج.

سادسًا: ارتداء القفازات عند استخدام المطهرات، واستخدام مرطب في كثير من الأحيان إذا كانت يديك جافة، فقد تتشقق من المطهرات.

تنظيف المنزل فيروس كورونا الحماية من فيروس كورونا

احدث المقالات