تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تفقد وزنك عبر الألوان؟
كيف تفقد وزنك عبر الألوان؟

كيف تفقد وزنك عبر الألوان؟

2020-06-30

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية والعديد من التمارين التي تعد بخسارة الوزن بسرعة، لكن يمكن للطبق الذي تأكل منه أن يقرر مقدار ما تأكله وما إذا كنت ستفقد وزنك، فلون الطبق الذي تتناول منه الطعام قد يساعدك أيضًا على التحكم في وزنك بهذه الطريقة.

فقد ذكر موقع "ذا هيلث" أن بعض الألوان يمكنها أن تجعلك تفقد شهيتك؛ فإذا اخترت طبق العشاء الخاص بك وفقًا لهذا المنطق، فقد تفقد الوزن بشكل أسرع، ويقول الخبراء إن الأصفر والبرتقالي والأحمر هي ألوان تجعلك تأكل أكثر، وذلك لأن هذه الألوان يمكن أن تزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وهذا يسبب الجوع لديك.

ولكن إذا كان طبق العشاء الخاص بك رمادي أو أسود وبني وأرجواني، فأنت أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام؛ إذ تمنعك هذه الألوان من الإفراط في تناول الطعام وتجعلك تشعر بالشبع في وقت أقرب.

وينطبق الأمر نفسه على الأجواء أيضًا؛ إذ يجب تجنب تناول الطعام في غرفة ذات جدران وأضواء ملونة باللون الأصفر والبرتقالي والأحمر إذا كنت تريد إنقاص وزنك.

 

الأطباق ذات الحواف الملونة

ووفقًا للخبراء، فإذا تناولت طعامًا من طبق ذي حافة عريضة الألوان، فمن المحتمل أن تفرط في تناول الطعام؛ فقد ذكرت دراسة في المجلة الدولية للسمنة أن الأشخاص يبالغون في تقدير كمية الطعام على الأطباق ذات الحواف العريضة الملونة بنسبة 10 في المائة تقريبًا، ورأى الباحثون بالنظر إلى الأشخاص الذين يتناولون الطعام المقدم على طبق ذي حافة ملونة، فإن كمية الطعام تزيد بنسبة 1.5 إلى 3 % مقارنة بالوجبات المقدمة على أطباق ذات حواف غير ملونة.

 

بعض النصائح الأخرى لتخفيف الوزن

يمكن أن يساعدك لون طبق العشاء على فقدان الوزن دون أي آثار جانبية، ولكن جنبًا إلى جنب مع اختيار الألوان المناسبة، فإنك تحتاج أيضًا إلى القيام ببعض الأشياء الأخرى لضمان فقدان الوزن بسرعة؛ مثل تناول الكثير من الخضار والفواكه.

ففي الواقع، يجب أن يحتوي نصف طبقك على فواكه وخضروات طازجة، ويمكن أن تحتل الكربوهيدرات والبروتينات ربع الطبق لكل منها، وكذلك اختر الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالعناصر الغذائية.

وأحد الأشياء المهمة التي يجب القيام بها عند محاولة إنقاص الوزن هو عدم تناول الطعام المعلب أبدًا أو الوجبات الجاهزة، وقم بوضع الطعام دائمًا على طبق قبل الأكل، وذلك سيساعدك ذلك أيضًا على إنقاص الوزن

فقدان الوزن نظام غذائي الوزن والغذاء جدول غذائي

احدث المقالات