تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الميرمية
الميرمية

فوائد لشرب الميرمية في فصل الشتاء

2020-11-02

الميرمية من أكثر الأعشاب التقليدية المعروفة على مستوى العالم، ومن المعروف عن هذه النبتة أنها تدخل في العديد من الإستخدامات العلاجية وتمتاز أيضاً برائحتها العطرية، ومن المعروف عن الميرامية أنها أحد الأعشاب المعروفة منذ القدم وهي شجرة معمرة دائمة الخضرة ذات نكهة ورائحة عطرية.

"موقع حلوة" يقدم لكم أهم فوائد الميرمية وخصوصاً في فصل الشتاء:

1- الميرمية تعمل على تقوية الذاكرة وذلك لوجود مادة الثوجون التي تعمل على تحسين عمل الدماغ وزيادة تدفق الدم فيه وتسهم في تقوية الذاكرة.

2- الميرمية تعمل على تعزيز الحواس لأنها تساعد على تزويد الجسم بالمستقبلات التي تحتوي على السيروتونين، بحيث يجب تناول كمية من مغلي الميرامية لتحسين عمل الحواس الخمسة.

3- الميرمية تعمل الميرمية على زيادة التركيز وذلك لأنها تحتوي على عناصر تزيد من عمليات التنبيه للدماغ.

4- تعمل الميرمية على تعزيز صحة الجهاز المناعة وذلك لأنها تحتوي على العديد من المركبات الطبيعية والفيتامينات كفيتامين سي الذي يعمل على زيادة قوة الخلايا البيضاء.

5- الميرمية تعمل على تقليل نسبة السكر والكوليسترول في الدم فهي تعتبر الميرمية من أهم الأدوية الطبيعية التي تساعد على خفض نسبة سكر العنب في الدم بشكل ملحوظ جداً وبوقت قصير.

6- الميرمية مكافحة الزهايمر تؤكد آخر الدراسات الطبية أن الميرمية تساعد في علاج الزهايمر، وتمد المصابين به بتأثيرات إيجابية، بحيث أن تناول كمية من الميرمية على مدار أربعة أشهر تساهم وبشكل فعال في تحسين الذاكرة لمرضى الزهايمر والأشخاص الذين يعانون من مشاكل خفيفة ومعتدلة في الذاكرة.

7- الميرمية تعمل على مقاومة الالتهابات والحساسية: وذلك لأنها تحتوي على مواد نشطة مثل السينيول والبورنيول والكلوروجينيك، والتي تعمل على مكافحة الإلتهابات، والتي تعتبر مضاد للحساسية والتهيج، وتعمل على طرد الطفيليات والفطريات.

8- الميرمية تعمل على الحفاظ على القلب وخفض الكوليسترول وذلك لأن الميرمية تحتوي على الفلافونيدات والتي توجد بكثرة في العديد من أنواع الميرمية، والتي تعمل على إسترخاء الأوعية الدموية وتحمي القلب والشرايين.

9- الميرمية تعمل على تعزيز صحة الجلد وذلك لأن الميرمية تحتوي على كمية وافرة من فيتامين سي الذي يساعد في عمليات تركيب الكولاجين في الجلد والذي يعتبر هام ايضاً لتجديد الخلايا وزيادة تكوينها وحمايتها من الأكسدة وتمنع نشأة الجذور الحرة.

10-  الميرمية لتسكين آلام الأسنان الكثير من الأشخاص يعانون من آلام مفاجئة في الأسنان، يعود ذلك لأسباب كثيرة منها عدم العناية بنظافة الفم ونمو البكتيريا داخل الفم.

كما تقضي على أنواع كثيرة من البكتيريا، بالإضافة إلى أنها تساهم بشكل كبير في حماية الأسنان عند شرب شاي الميرمية بشكل روتيني، عن طريق محاربة الجراثيم والبكتيريا والحفاظ على سلامة اللثة.
 

الميرمية صحة رشاقة فوائد

احدث المقالات