تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد فاكهة السفرجل للرجيم
فوائد فاكهة السفرجل للرجيم

فوائد فاكهة السفرجل للرجيم

2021-04-22

السفرجل هو نوع من أنواع الفاكهة يشبه في شكله التفاح والإجاص، حيث تحتوي ثمرة السفرجل على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الأساسية بالإضافة إلى الألياف الغذائية، مما يجعل من السفرجل خيارًا غذائيًا جيدًا يضاف إلى النظام الغذائي، وتحتوي ثمرة واحدة من السفرجل بوزن ما يقارب 92 غرامًا على الآتي سعر حراري: 52 الدهون: 0 البروتين: 0.3 غرام كربوهيدرات: 14 غرامًا الألياف: 1.75 غرام فيتامين سي: 15% من الاحتياج اليومي ثيامين: 1.5% فيتامين ب6: 2% النحاس: 13% البوتاسيوم: 4% الحديد: 3.6% المغنيسيوم: 2%

السفرجل من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، وتعرف الألياف بدورها الكبير في خفض مستويات الكولسترول الضار، ورفع مستويات الكولسترول الحميد، هذا الأمر يساعد على تحسين مستويات الكولسترول بشكل عام، وبالتالي تعزيز صحة القلب والشرايين، والتقليل من خطر الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

"موقع حلوة" يقدم لكم أهم فوائد فاكهة السفرجل للرجيم:

1- تستخدم بذور السفرجل في علاج المصابين بالعديد من اضطرابات المعدة، ومنها الإمساك والإسهال، وتمتلك خصائص طبية تسهم في تقليل من الإمساك وتعزيز انتظام حركة الأمعاء.

2- فاكهة السفرجل من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تُعدّ من المركبات الفعّالة في معادلة جزيئات الجذور الحرة التي تسبب الأمراض وحماية الجسم منها.

3- من فوائد السفرجل تعمل على تحسين عملية الهضم، ووجود الكمية الكافية من الألياف الغذائية في السفرجل تضمن عمل الجهاز الهضمي بكفاءة عالية وبشكل منتظم، وليسهم ذلك في حصول الجسم على القدر الكافي من الطاقة الذي يساعده في إنقاص الوزن الزائد من خلال الحصول على جهاز هضم صحي.

4- تعتبر السفرجل من الفواكه الغنية بـالألياف الغذائية وهو العنصر الغذائي الذي يسهم في إنزال الوزن، ويمنع الإفراط في تناول الطعام من خلال إبقاء المعدة ممتلئة لمدة زمنية طويلة.

5- السفرجل يساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وتعزيز وجود الكوليسترول الجيد والنافع.
 

فاكهة السفرجل فوائد فاكهة السفرجل رجيم

احدث المقالات

X