تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد صحية مذهلة عند اضافة الكركم إلى البن!
فوائد صحية مذهلة عند اضافة الكركم إلى البن!

فوائد صحية مذهلة عند اضافة الكركم إلى البن!

2021-10-19

يعتبر إضافة الكركم للبن خليطًا منزليًا يستخدم على مر العصور فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية التي لها فائدة كبيرة على الصحة، وبحسب ما نشرته صحيفة " بيكن فيلا "، فإن إضافة الكركم للبن له فوائد مذهلة على صحة الإنسان منها:

آلام المفاصل:

يحتوي الكركم على الكركمين والذي يساعد في السيطرة على الإلتهابات لمرضى التهاب المفاصل فهو لا يقلل الالم فحسب بل أنه يكافح ايضًا التعب.

تعزيز صحة القلب:

للكركم فوائد كثيرة منها الحفاظ على صحة القلب وتعزيزها حيث له خصائص مضادة للأكسدة وللإلتهابات فإدراج الكركم المضاف للبن لنظامك الغذائي يحافظ على سلامة وصحة القلب.

تنظيم السكر في الدم:

يوصى بتناول اللبن المضاف اليه الكركم لمرضى السكر حيث انه يقلل مستويات السكر في الدم وطبيبك يستطيع تحديد الكمية المناسبة لك من هذا المشروب.

يعزز المناعة والقدرة الدماغية:

يعزز هذا المشروب المناعة ويقويها ضد امراض كثيرة مثل البرد والأنفلونزا والعديد من الأمراض الأخرى كما تشير الدراسات الحديثة إلى أنه يعزز نشاط وظائف المخ ويحسن الذاكرة.

مضاد للأكسدة:

الكركمين في الكركم يتميز بخصائص مضادة للأكسدة التي تحافظ على الخلايا من التلف.

وقد اثبتت دراسات علمية وطبية أن الكركم يعالج امراض الجهاز التنفسي وامراض الجهاز الهضمي ويحافظ على صحة العظام لأنه غنى بعنصر الكالسيوم ويعزز من صحة الكبد ويعالج مشاكله ويطرد السموم، لأنه يقوم بتنظيف الجهاز الليمفاوي داخل جسم الإنسان.

أما بالنسبة للسيدات فالكركم عنصر اساسي للحفاظ على إشراق بشرتهم ونضارتها بالإضافة لقدرته على تحسين آلام الحيض

كركم الكركم فوائد الكركم الكركم باللبن
 
 

احدث المقالات