تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
موز
موز

فوائد الموز قبل النوم

2020-10-29

لموز نبتة من أطول النباتات على وجه الأرض بدون جذع خشبي، حيث يصل ارتفاعها حتى (30 قدماً حوالي 9 أمتار) وتثمر شجرة الموز مرة واحدة فقط، ثم يتم قصّها للسماح للفسيلة الصغيرة بأخذ الدور الجديد للنبتة.

وللموز فوائد كثيرة تبدأ من منحه الطاقة للجسم ولا تنتهي عند غناه بالمعادن والعناصر الغذائية الغنية، وإذا واجهت صعوبة في النوم ولا تريد أخذ حبوب منومة بامكانك أكل موزة واحدة والجلوس بدون حركة فذلك سيجعلك تنام بشكل فوري حتى وإن كنت في قمة نشاطك والسبب أن جسمك سيفرز مادة السيروتونين التي لها نفس تأثير التخدير ويساعد الموز على جلب النوم لك.

وتناول موزتين فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة، ولا عجب أن يكون الموز الفاكهة رقم واحد مع الرياضيين الرائدين في العالم، ولكن طاقة الموز ليست هي السبيل الوحيد الذي يمكن أن يساعدنا على الحفاظ على لياقتنا، كما أنها تساعد على التغلب على عدد كبير من الأمراض والظروف ، لذلك يجب أن تضاف إلى غذائنا اليومي.

"موقع حلوة" يقدم لكم أهم فوائد الموز قبل النوم:

1- الموز لعلاج الإكتئاب: بين الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، الكثير شعر بتحسن كبير بعد أكل الموزهذا لأن الموز يحتوي على عنصر ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتونين ، المعروف أنه يجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ، ويجعلك تشعر بالسعادة.

2- الموز يحسن المزاج عند الدورة الشهرية: إنسي الحبوب وتناولي الموز. لأنه يحتوي على فيتامين B6 وينظم مستويات السكر في الدم ، الذي يمكن أن يؤثر على مزاجك.

3- الموز يعالج فقر الدم: يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد الذي يقوم بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم وكذلك يساعد في حالات فقر الدم.

4- الموز يعالج ضغط الدم: هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية بالبوتاسيوم المنخفض الملح ، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم. وأكثر من ذلك ، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد سمحت فقط لصناعة الموز للإدعاء رسمياً بقدرة الفاكهة على الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

5- الموز يعالج الحموضة المعوية: واحدة من أسرع الطرق لمعالجة الصداع هو عمل مشروب الموز بالعسل (ميلك شيك) لأن الموز يعالج الحموضة ويهدئ المعدة ، والعسل يعزز مستويات السكر المستنفذة في الدم بينما يسكن الحليب واعادة هيدرات النظام الخاص بك.

6- الموز لعلاج الإمساك: يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

7- الموز لعلاج غثيان الصباح: تناول حبات من الموز بين وجبات الطعام يساعد على إبقاء مستويات السكر في الدم مرتفعة ويمنع غثيان الصباح.

صحة رشاقة موز غذاء طعام

احدث المقالات