تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
القهوة بالليمون
القهوة بالليمون

فوائد القهوة بالليمون للتخسيس.. لن تصدقي النتائج

2022-09-06

أصبح اليوم الاتجاه الجديد والأكثر بحثًا من قبل الجميع هو فوائد القهوة بالليمون للتخسيس، حيث يدعي العديد أن هذا المشروب قادر على إذابة الدهون، كما أنه يساعد في التخفيف من الصداع والإسهال أيضًا. 

وفي الحقيقة، لكل من القهوة والليمون تأثيرات صحية متعددة ومثبتة علميًا، ولكن قد يتساؤل البعض عما إذا كان شرب الاثنين معًا يوفر أي فوائد إضافية، لذا من خلال هذه المقال سنجيب على كل هذه الأسئلة وسنتحدث أيضًا عن فوائد القهوة بالليمون للتخسيس وما إذا كان ذلك حقيقيًا أم مجرد ادعاءات. 

فوائد القهوة بالليمون للتخسيس

-    القهوة والليمون مكونان شائعان موجودان في كل مطبخ تقريبًا، وتعد القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا في جميع أنحاء العالم، وفي الواقع أفاد 75% من الأمريكيين أنهم يشربون القهوة يوميًا، ويرجع ذلك إلى احتوائها على الكافيين الذي يحفز الجهاز العصبي المركزي ويزيد من اليقظة والمزاج.، من ناحية أخرى، الليمون فاكهة تنتمي إلى الحمضيات وهي ثالث أكثر أنواع الحمضيات إنتاجًا في العالم بعد البرتقال، كما أنها مصدر كبير لفيتامين سي ومضادات الأكسدة. 

-    يساعد على إذابة الدهون:

لعل أن هذه الفكرة سائدة بين الناس وخاصة أولئك الذين يفضلون استخدام الليمون، ولكن في النهاية الطريقة الوحيدة للتخلص من الدهون هي إما عن طريق استهلاك سعرات حرارية أقل أو حرق المزيد منها. 

-    الكافيين الموجود في كوب القهوة:

يعزز النشاط ويزيد من معدل التمثيل الغذائي الذي يؤدي إلى فقدان الوزن.

-    يخفف الصداع:

تشير إحدى الفرضيات إلى أن الكافيين في القهوة له تأثير مضيق للأوعية، مما يعني أنه يشد الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم نحو الرأس وبالتالي تخفيف الألم والصداع. 

-    يخفف من الإسهال:

تستدعي هذه الحالة تناول القهوة بالليمون بدلًا من شربه، حيث أن الإسهال قد يتسبب في فقد السوائل بشكل كبير مما قد يؤدي إلى الجفاف. 

-     يقدم فوائد للعناية بالبشرة:

تشير الأبحاث إلى أن المحتوى المضاد للأكسدة في القهوة والليمون قد يوفر فوائد للبشرة، من ناحية أخرى يُعتقد أن القهوة تحسن تدفق الدم وترطب البشرة من خلال التقليل من تقشر الجلد، وزيادة نعومة الجلد، وتقليل تدهور حاجز الجلد

أضرار القهوة بالليمون

كما هو الحال مع الفوائد، فإن عيوب شرب القهوة بالليمون كثيرة، فعلى سبيل المثال تشير الدلائل إلى أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بكثرة قد يصبحون مدمنين على الكافيين، ومع ما تعرّفه منظمة الصحة العالمية على أنه اضطراب سريري. 

أيضًا تشير دراسات أخرى إلى أن تناول الكافيين بانتظام مرتبط باضطرابات النوم والنعاس أثناء النهار، أما بالنسبة لليمون، ففي حين أنه غير شائع بشكل عام، فقد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من عصير الفواكه الحمضية أو البذور أو القشور. 

القهوة الليمون فوائد صحة رشاقة عناية

احدث المقالات