تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الفراولة
الفراولة

فوائد الفراولة للمرأة في فقدان الوزن.. تعرفي عليها

2022-08-25

تعتبر الفراولة من الفاكهة اللذيذة المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما تم ربطها بالعديد من الفوائد الصحية وتبين أنها تقلل الالتهاب وتحسن التحكم في نسبة السكر في الدم وتقلل العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب. 

ومع ذلك، على الرغم من الشعبية التي تحظى بها الفراولة وفوائدها الصحية، قد تتساءل بعض النساء كيف يمكن أن تساعد الفراولة على فقدان الوزن، لذا من خلال هذه المقالة سنتعرف على فوائد الفراولة للمرأة في فقدان الوزن. 

فوائد الفراولة في فقدان الوزن

تعد الفراولة مغذية للغاية وتحتوي على كمية عالية من الماء حوالي 91% ماء من حيث الوزن، مما يساهم في انخفاض محتواها من السعرات الحرارية، وتحتوي 150 جرام من الفراولة على أقل من 50 سعرة حرارية و3 جرامات ضخمة من الألياف الغذائية. 

تحتوي الفراولة بشكل خاص على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، وهي ألياف تمتص الماء وتشكل تناسقًا يشبه الهلام في الجهاز الهضمي، وتشير الدراسات إلى أن الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تبطئ معدل إفراغ المعدة وتزيد من الشعور بالشبع وكل ذلك يساعد في تنظيم الشهية. 

بالإضافة لما سبق، تشير الأبحاث إلى أن تناول كمية أكبر من الفاكهة يمكن أن يرتبط بانخفاض خطر زيادة الوزن بمرور الوقت، وعلى الرغم من أن الفراولة تحتوي على سكر طبيعي إلّا أنه يتم هضمها وامتصاصها في مجرى الدم بشكل أبطأ بسبب محتوى الفراولة من الألياف، لذلك من غير المحتمل أن يكون للسكريات الطبيعية الموجودة في الفراولة نفس تأثيرات السكر في الدم مثل السكريات المضافة في الحلويات. 

إضافة الفراولة للنظام الغذائي

هناك الكثير من الطرق السهلة واللذيذة لدمج الفراولة في نظامك الغذائي اليومي، جربي استبدال الفراولة بالأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بما في ذلك الحلويات والمخبوزات، كما يمكنك أيضًا إضافة الفراولة إلى السلطة أو الزبادي لإضافة لمسة من الحلاوة. 

كما توصي الإرشادات الغذائية بتناول حوالي أربع حصص من الفاكهة يوميًا، بما في ذلك الفراولة والفواكه الأخرى مثل التفاح والبرتقال والموز. 

ومع ذلك، قد يحتاج مرضى السكري إلى مراقبة مستويات السكر في الدم وتعديل تناولهم للفراولة والفواكه الأخرى وفقًا لذلك، كما قد يحتاج أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات إلى الحد من تناولهم الفراولة للالتزام بحصصهم اليومية من الكربوهيدرات. 

صحة رشاقة عناية اهتمام فراولة وزن رجيم

احدث المقالات