تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الحبة السوداء
الحبة السوداء

فوائد الحبة السوداء مع العسل وطريقة تحضير الخلطة

2021-02-22

الحبة السوداء مع العسل هي خلطة لها الكثير من الفوائد على صحة الإنسان، تعتبر الحبّة السوداء لها منافع صحية مهمّة، مثل خفض الكولسترول، وعلاج التهاب الحلق، والحفاظ على صحة الجسم، وغيرها. من فوائد الحبة السوداء مع العسل هو شفاء من الكثير من الأمراض، كما أنه من الأغذية التي تحمي الجهاز المناعي.

ويعد العسل من أهم الأغذية الطبيعية التي يُقبل على تناولها فئة كبير من الأشخاص بشكل يومي وخاصة في ساعات الصباح الباكر أو مع وجبة الإفطار، كأحد الأطعمة اللذيذة والعلاجات الطبيعية للعديد من المشاكل الصحية.

أهم فوائد الحبة السوداء مع العسل

الحبة السوداء مع العسل لمقاومة الخلايا السرطانية

تعمل كل من الحبة السوداء والعسل على مقاومة الخلايا السرطانية، لأنهما غنيان بمضادات الأكسدة، حيث تعمل مادة الثيموكينون على مقاومة الخلايا السرطانية، وقد أثبتت دراسات عدة أنّ هذه المادة تقاوم الورم وأنواع السرطان، مثل: سرطان الرحم، والثدي، والرئتين، والمعدة، والمريء وغيرها.

الحبة السوداء مع العسل لعلاج الربو

من فوائد الحبة السوداء مع العسل تعمل مادة الثيموكينون على علاج الربو، حيث استُخدم في أحد التجارب ماء بذور الحبّة السوداء المغلي، فثبت أنَّ له تأثيرًا قويًّا مضادًّا للربو.
 

الحبة السوداء مع العسل لعلاج التهاب الحنجرة

الحبة السوداء تُعتبر واحدة من العلاجات المضادّة للالتهابات، كذلك العسل الذي يُعتبر مضادًّا طبيعيًّا للالتهاب، لذلك، فإنَّ خلط ملعقتين من العسل مع ملعقة من الحبة السوداء وملعقتين من الطحينة،من فوائد الحبة السوداء مع العسل يعمل على تخفيف وتهدئة التهابات الحنجرة.

 

الحبة السوداء مع العسل لعلاج أمراض القلب

تناول الحبة السوداء مع العسل بشكل يومي من الأمور التي تساعد على تنظيم عمل القلب، وكفاءته، وتنظيم تدفق الدم إليه.

كما أنّ الخليط يعمل على علاج التخثر، وتقليل نسبة الكولسترول في الدم. كما أنّ تحسين مستوى الأنزيمات في القلب، مرتبط بالمعادن التي يحصل عليها من الحبة السوداء والعسل.

الحبة السوداء مع العسل لعلاج آلام المفاصل

من فوائد الحبة السوداء مع العسل يعالج مرضى التهابات المفاصل، أن يكون جزءًا من روتينهم اليومي تناول الحبة السوداء مع العسل، وذلك بسبب مادة الكولاجين الموجودة بهما والتي تقلل من التهاب المفاصل.

طريقة تحضير خليط الحبة السوداء مع العسل

مقادير الحبة السوداء مع العسل:

نصف كيلو من العسل الصافي
كوبان من الحبة السوداء المطحونة جيدًا

طريقة تحضير خليط الحبة السوداء مع العسل

قومي بإضافة العسل مع الحبة السوداء المطحونة.
ثم قومي بخلطهم جيداً للحصول على خليط متجانس.
ثمَّ يتم حفظ الخليط داخل مرطبان زجاجي في مكان جاف للاستعمال اليومي.

صحة رشاقة عناية اهتمام الحبة السوداء

احدث المقالات

X