تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد الثوم مع العسل للتنحيف
فوائد الثوم مع العسل للتنحيف

فوائد الثوم مع العسل للتنحيف

2022-09-05

استخدمت الحضارات القديمة الثوم مع العسل كعلاج طبي منذ آلاف السنين مثل السومريين، وذللك لخصائص هذا الخليط سواء على الصعيد العلاجي أو من خلال قيمته الغذائية. 

ومن المؤكد أنك سمعت أن خليط الثوم مع العسل يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن، ولكن من خلال هذه المقالة سنتعمق أكثر في التفاصيل وسنكشف ما إذا كان إنقاص الوزن من ضمن فوائد الثوم مع العسل، وما إذا كان بالفعل أثبت فعاليته مع العديد ممن استخدموه. 

فوائد الثوم مع العسل للتنحيف

من فوائد الثوم مع العسل أنه خليط لديه العديد من الاستخدامات، ولقد درس العلماء هذا الخليط بسبب آثاره المضادة للميكروبات، ومع ذلك تم إجراء قدر ضئيل من الأبحاث حول فوائد الثوم مع العسل للتنحيف، وحتى الآن لم يعثر البحث على دليل يدعم هذه الادعاء. 

ويعرّف العلماء أن كلًا من الثوم والعسل غنيّان بمركبات تعزز الصحة، لذلك من الممكن أن يدعم الاثنان بشكل غير مباشر فقدان الوزن والمساهمة في الصحة المثلى بشكل عام. 

ومن المحتمل أن ترى النتائج على أرض الواقع بشكل مؤكد، عندما تقومين باستخدام خليط الثوم مع العسل مع طرق إنقاص الوزن الفعالة مثل ممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي متوازن. 

كيفية صنع خليط الثوم مع العسل في المنزل

يمكن تحضير خليط الثوم مع العسل الخاص بك في المنزل في بضع خطوات سهلة، ولتحضير 2 كوب (473 مل) من خليط الثوم مع العسل ستحتاجين إلى:

  • 1 كوب 135 جرام فص ثوم كامل
  • 1 كوب 237 مل من العسل الخام

افصل وقشر كل فص ثوم، من ثم ضعي فصوص الثوم في برطمان نظيف ومعقم أو في أي وعاء آخر قابل للغلق، وبعدها اسكبي العسل على فصوص الثوم حتى يغطي العسل كل الفصوص، قومي بعدها بتحريك أو رج الوعاء برفق حتى يتم تغليف كل فصوص الثوم، واتركي الخليط دون تبريد على المنضدة لمدة 24-48 ساعة. 

وقد يساعد تقطيع أو سحق الثوم قبل استخدامه على تنشيط الأليسين وهو أحد المركبات النباتية الموجودة في الثوم والتي يعتقد الباحثون أن لها فوائد صحية. 

في حال لاحظتي تشكل فقاعات في البرطمان بعد بضعة أيام أو أسابيع، فلا داعي للقلق فهذه نتيجة طبيعية للتخمير الذي قد يحدث. 

كيفية استخدام خليط الثوم مع العسل للتنحيف

يمكن استخدام خليط الثوم مع العسل بعدة طرق مختلفة، حيث أنه من الآمن تناول ملعقة أو ملعقتين من العسل كل يوم، كما أن يمكن إضافته إلى الشاي أو المشروبات الأخرى، وقد يستخدم بعض الناس العسل كمكون في الصلصات والمخللات وتوابل السلطة، ويفضل استخدام خليط الثوم مع العسل في غضون شهر واحد من صنعه. 

التدابير الوقائية عند استخدام خليط الثوم مع العسل

على الرغم من أن تناول الثوم مع العسل يعتبر آمنًا بشكل عام، إلّا أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو عدم تحمل أي من المكونات يجب أن يتجنبوا خليط الثوم مع العسل، وحتى بدون الحساسية قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية الضارة خاصة بعد تناول الثوم مثل حرقة المعدة ورائحة الثوم التي قد تكون مزعجة. 

فوائد الثوم مع العسل للتنحيف العسل رجيم تنحيف

احدث المقالات