تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
التوت البري
التوت البري

فوائد التوت للبشرة

2021-04-20

يساعد التوت على امتصاص الحديد لغناه بالفيتامين ج، ويعزز التوت من عملية إنتاج الكولاجين في الجسم بسبب إحتوائه على الفيتامين "ج"، ما يؤدي إلى تجديد الخلايا الجلدية في الجسم، ويقلل التوت من فرصة الاصابة بالنزيف عند حدوث الإصابات لغناه بالفيتامين "ك".

القيمة الغذائية للتوت 3.6 ألياف،14.74 سكريات،1.10 بروتينات،84 سعر حراري،0.49 دهون،21.45 كربوهيدرات.

"موقع حلوة" يقدم لكم أهم فوائد التوت للبشرة والتي تعمل على تنقية البشرة:

  • يكافح الشيخوخة بشكل فعال حيث يحتوي التوت على ريسفيراترول.
  • التوت يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • التوت يحتوي على مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين والتي تعمل على تجديد الجذور الحرة التي تتلف البشرة وتسبب ظهور الخطوط الدقيقة
  • مضادات الأكسدة التي تكافح الشيخوخة وتبقي البشرة خالية من التجاعيد ومتوهجة.
  • التوت علاج مشكلة الهالات السوداء أسفل العينين وذلك عن طريق مزج التوت البري المهروس مع جل الألوفيرا، ووضعه برفق على منطقة أسفل العينين، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.
  • التوت علاج مشكلة حب الشباب، وذلك عن طريق مزج التوت البري المهروس مع ملعقة من الكركم وعصير الليمون ووضع هذا القناع على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.
  • تغذية البشرة عن طريق عمل خليط من التوت البري المهروس وإضافة ملعقة من زيت الزيتون والعسل إليه ومزج المقادير جيداً.

فوائد أخرى للتوت

يساعد تناول التوت الشامي بانتظام على منع حصول رفعة قوية في مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبات، لذلك يعد التوت الشامي مفيد لصحة مرضى السكري، لكن إن تم تناوله بكميات معتدلة.

التوت له قدرة على تحسين عمليات الهضم وتسهيلها وذلك بسبب غناه بالألياف الهامة، تساعد الألياف على إضفاء الحجم اللازم على الفضلات للمساعدة على تحريكها في القناة الهضمية، ما يقلل من فرص الإصابة بالإمساك والمغص.

يحتوي التوت على مركبات كيميائية هامة تساعد في عدم تلف الخلايا لا سيما في العيون، ما قد يجعل التوت الشامي مقاومًا طبيعيًا لأمراض العيون، وخاصةً مرض الوذمة البقعية (Macular edema).
 

صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات