تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أفوكادو
أفوكادو

فوائد الأفوكادو الجمالية.. تعرفي عليها

2020-07-27

يحتوي الأفوكادو على ما يزيد على 25 من المغذيات الضرورية، بما في ذلك فيتامين A، B، C، E،K، النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم  الألياف، والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل بيتا سيتوستيرول، الجلوتاثيون واللوتين، والتي قد تحمي من أمراض مختلفة.

ولثمرة الأفوكادو فوائد منزلية عديدة بعيداً عن الفوائد الغذائية يمكنك الاستفادة منها على هذا النحو:

 

1. كريم الحلاقة

يحتوي الأفوكادو على فيتامينات A و E التي تغذي البشرة وتلينها.
 
الوصفة: خذ حبة أفوكادو ناضجة جدًا ، وقشرها، وقسمها إلى نصفين، وإزالة البذور. امزج اللب. يجب أن يكون لها اتساق دسم. قبل الحلاقة ، ضعي هذا الكريم على بشرتك ، تمامًا مثل كريم الحلاقة العادي. عند الانتهاء ، خزني الباقي في الثلاجة.

 

 

2. كريم الشفاه

يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك ، مما يجعل الشفاه ناعمة وممتلئة.
 
الوصفة: اخلطي اللب مع نصف حبة ناضجة من الأفوكادو و 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على المنطقة المحيطة بالشفاه واتركيه لمدة 25 دقيقة. اشطف بالماء الدافئ. كرر هذا الإجراء مرتين في الأسبوع.

 

 

3. مقشر للوجه

الأفوكادو واحد من أفضل المكونات لتقشير بسبب النياسين وفيتامين E الذي يحتوي عليه.
 
الوصفة: اخلطي لب 1 حبة أفوكادو ناضجة ، 2 ملعقة كبيرة من مسحوق دقيق الشوفان ، 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام. ثم دلكي المقشر على البشرة بحركات دائرية. اترك الخليط على الجلد لمدة 10 دقائق. اشطف بالماء الدافئ. كرر مرة في الأسبوع.

 

 

4. كريم مكافحة التشققات

تحتوي الفاكهة على فيتامينات C و E ، والتي تشد الجلد وتقلل من ظهور علامات التمدد.
 
الوصفة: اخلطي اللب من ثمرة أفوكادو ناضجة و 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز جيدًا. ثم ضع الكريم على أطراف الأصابع ودلك المنطقة المصابة. اتركي الكريم لمدة 35 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرر 2-3 مرات في الأسبوع.

 

 

5. قناع الشعر

 بفضل الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحتوي عليها ، فإن الأفوكادو سينجز كل هذه المتطلبات.
 
الوصفة: اخلطي لب 1 حبة أفوكادو ناضجة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز و 1 ملعقة صغيرة ملح. ضعي الخليط على جذور الشعر ودلكي برفق. بعد ذلك ، ضعي القناع على طول شعرك بالكامل واتركيه لمدة 25 دقيقة. ثم شطف بالماء الدافئ. يمكنك تكرار ذلك 3 مرات في الأسبوع.
أفوكادو صحة رشاقة جمال أناقة

احدث المقالات

X