تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيروس كورونا
فيروس كورونا

علماء يكشفون عن الشكل الأكثر حداثة للتكوين الداخلي والخارجي لفيروس كورونا صور وفيديو

2020-11-13

قدم مجموعة من الخبراء في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية النموذج الأكثر حداثة ودقة للشكل الحقيقي لفيروس كورونا المستجد COVID-19 من حيث تكوينه الداخلي والشكل الحقيقي الخارجي له وطفرات البروتين المميزة ل سطحه.

ونشرت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، مقطع فيديو يوضح خرائط التصورية الاكثر دقة والاكثر حداثة عن شكل الفيروس المستجد الخارجي والداخلي والذي تم إنشاؤه بتقنية ثلاثية الأبعاد لتوضيح تكوين SARS-CoV-2 المتسبب في جائحة كورونا التي يشهدها العالم في الوقت الحالي والتي أصابت الملايين وأودت بحياة الملايين على مستوى العالم.

أعرب الباحثون عن أملهم في أن يقدم هذا التصور الحديث لشكل الفيروس الخارجي وبنيته الداخلية علاجات الشفاء والحد من انتشار الفيروس التاجي المستجد.

وتوضح لقطات الفيديو طفرات البروتين الموجودة على السطح الخارجي للفيروس بالإضافة للمادة الوراثية الموجودة داخل اغشيته الفيروسية.

وتوضح الابعاد الحديثة لبنية تكوين الفيروس التي تظهر في الفيديو تفاصيل كان من المستحيل رؤيتها في وقت سابق وهذا يفتح افاقًا جديدة أمام الأبحاث العلمية البيولوجية للتوصل لعلاجات من اجل السيطرة على انتشار الفيروس.

وافادت الصحيفة ان الباحثون بجامعة الملك عبدالله للعلوم أظهروا في نموذجهم البنية التحتية الكاملة المكونة للفيروس بشكل جديد ومتطور لم يتم التعرف عليه في السابق حيث لا تُظهر النماذج الاخرى للفيروس تكوينه الداخلي.

فيروس كورونا كوفيد19 كوفيد_19 صحة تطور علماء

احدث المقالات