تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاجات منزلية للتخلص من آلام اللثة والأسنان
علاجات منزلية للتخلص من آلام اللثة والأسنان

علاجات منزلية للتخلص من آلام اللثة والأسنان (صور)

2023-01-25

يعتبر ألم الأسنان من أكثر الآلام المزعجة التي تصيب الإنسان ويحتاج كل شخص منا إلى استخدام بعض العلاجات المنزلية حتى يهدأ الألم لحين الذهاب لرؤية طبيب الاسنان.
ونشرت صحيفة "بينك فيلا" عدة علاجات منزلية نستطيع تطبيقها لتهدئة آلام اللثة والأسنان:


الماء المالح:

حين الشعور بألم الأسنان الشديد، نضيف ملعقة كبيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ،  ونمزجه جيدًا ثم نقوم بالغرغرة بالماء المالح لتطهير الفم والأسنان والتخلص من أي شئ عالق يسبب الألم بالإضافة لتاثيره الفعال على قتل البكتيريا وتنظيف اللثة وتقليل التورم.


التعرض للضغط البارد باستخدام الثلج:

عند الإحساس بألام الاسنان، يمكن وضع قطعة من الثلج في قطعة قماشية ووضعها على موضع الألم سواء على الاسنان أو اللثة فهذا يساعد في تقليل الالم وإزالة التورم.


شاي النعناع:

لشاي النعناع تاثير مهدئ على الجسم ولكنه يفعل العجائب للأسنان واللثة يمكن إستخدام اكياس شاي النعناع وتبريده ثم وضعه على المنطقة المصابة للتخلص من الالام الشديدة.


الكركم:

من المعروف عن عشبة الكركم أنه مطهر قوي ومضاد للإلتهابات ويتم استخدامه في تخفيف الالم والإلتهابات على مر العصور بالإضافة لقدرته على علاج ألام الأسنان عند شرب الحليب المضاف اليه الكركم أو صنع مسحوق من الكركم والماء ومسحه على اللثة المتورمة.


القرنفل:

تصنع عشبة القرنفل العجائب في التخلص من آلام الأسنان فيمكن مسح المنطقة المصابة سواء الضروس أو اللثة أو الاسنان بزيت القرنفل بإستخدام قطعة قطنية أو  وضع قليل من الزيت القرنفل في كوب ماء والغرغرة به أو يمكن وضع القرنفل الخام في الفم والإستمرار في مصه حتى يزول الألم.

أسنان العنايةبالأسنان الأسنان ألم الأسنان اللثة علاجات منزلية

احدث المقالات