تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حساسية الغبار
حساسية الغبار

علاجات منزلية فعالية للتخلص من حساسية الغبار.. تعرفي عليها

2022-10-14

تعتبر حساسية الغبار من المشاكل الصحية الشائعة، وتزداد فرص حدوثها مع انتشار الأتربة والغبار في الجو، ويمكن الوقاية منها  ببعض الطرق، وتتسبب بالعديد من المشكلات الصحية، منها إحمرار العيون، والحكة والعطس وسيلان الأنف وصعوبة التنفس.

علاجات منزلية تساعد مرضى حساسية الغبار من تخفيف الأعراض:

العسل

العسل من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حساسية الغبار. وعند تناول العسل بشكل منتظم، فإنك تساعد جسمك للتعرض بكميات قليلة جدًا من حبوب اللقاح، ما يجعل جسمك أقل حساسية تجاه حساسية الغبار خلال فترة زمنية محددة.

honwy

الحمضيات

علاج منزلي آخر لعلاج أعراض حساسية الغبار هو تناول الفواكه الحمضية؛ بما في ذلك البرتقال والأناناس والعنب والليمون، حيث يتميزون بخصائص مضادة للأكسدة لعلاج العديد من مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية والربو.

حتى الخضراوات البرتقالية مثل القرع مليئة بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظائف الرئة وعلاج السعال. كما أنه يحتوي على فيتامين سي المعروف بمكافحة الحساسية والالتهابات.

شاى النعناع

يعرف النعناع بخصائصه المضادة للالتهابات ومزيل للاحتقان، ويحتوى النعناع على مركب المنثول الذي يمكنه علاج العطس والصفير بشكل طبيعي. يمكنك أن تقول وداعًا لسيلان الأنف بعد تناول كوبين من شاي النعناع، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في تخفيف أعراض حساسية الغبار.

زيت الكافور العطري

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الطب البديل، فإن مكون الأوكاليبتول له خصائص مضادة للميكروبات ويمكنه محاربة الحساسية. ويمكن استخدام زيت الكافور العطري، ويعرف أيضاً بزيت الأوكالبتوس للسيطرة على السعال الحاد بعدة طرق. فقط أضف بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس إلى زيت ناقل مثل زيت جوز الهند وضع المزيج على الصدر والحلق برفق.

eucalyptus essential oil

السمن

السمن علاج طبيعي مفيد لصحتك العامة ويمكن أن يساعد أيضًا في علاج هذا النوع من الحساسية. في الواقع، يُعرف السمن بأنه علاج مفيد له خصائص طبية وشفائية مفيدة.

ويعتبر السمن وسيلة فعالة لإدارة حساسية الغبار ويمكن حتى إدراجه في نظامك الغذائي بسهولة. يحتوي السمن على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في السيطرة على العطس المستمر وتنظيف مجرى الأنف.

الغبار صحة رشاقة نظافة عناية اهتمام

احدث المقالات