تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مرض ثنائي القطب
مرض ثنائي القطب

علاجات طبيعية لتخفيف أعراض اضطراب ثنائي القطب.. تعرفي عليها

2022-08-16

الاضطراب ثنائي القطب، هو حالة صحية عقلية تتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة، كان يُعرف في السابق باسم الاكتئاب الهوسي، وهو مرض عقلي يتسبب في تغيرات مزاجية شديدة تسمى الهوس وتؤدي إلى نوبات من الاكتئاب.

يعاني الأشخاص المصابون بهذه الحالة من صعوبة في إدارة مهامهم اليومية وكذلك الحفاظ على علاقاتهم الاجتماعية. فهى حالة تستمر مدى الحياة ولا يمكنك تجنبها فحسب، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إدارة تقلبات مزاجك والأعراض الأخرى باتباع بعض الطرق الطبيعية.

6 علاجات طبيعية لتخفيف أعراض اضطراب ثنائي القطب:

التزم بروتين صحي

يمكنك القيام بذلك عن طريق تناول وجبات صحية وزيادة تناول الخضروات والبروتينات والحبوب الكاملة. تحتاج أيضًا إلى النوم لمدة 8 ساعات على الأقل يوميًا والاستيقاظ والنوم في الوقت المحدد.

ممارسة الرياضة

تعد ممارسة الأنشطة الرياضية جزء مهم في حياتنا اليومية. وقد أظهرت الدراسات أن التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب. حتى التمارين المعتدلة مثل المشي أو الركض أو ركوب الدراجة يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض اضطراب ثنائي القطب.

كن اجتماعياً (البعد عن العزلة)

لا تعزل نفسك لأن ذلك يسبب تفاقم الأعراض. ولهذا، إذا ممرت بفترة اكتئاب، من الأفضل أن تحيط نفسك بأحبائك وعائلتك، لأن المواقف الاجتماعية في تلك الوقت قد تبدو أكثر إرهاقًا مما كانت عليه من قبل.

أوميغا-3

تناول كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية للتحكم في أعراض الاضطراب ثنائي القطب. تشمل بعض المصادر الجيدة للعناصر الغذائية أسماك المياه الباردة والمكسرات والزيوت النباتية.

الكولين

الكولين من المواد الأساسية المغذية للجسم والتي تمتاز بخاصية الذوبان في الماء، كما أنه علاجاً فعالاً لأعراض الهوس لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب.

تقنيات التهدئة

تساعد تقنيات التهدئة مثل العلاج بالتدليك واليوغا والوخز بالإبر والتأمل في تقليل مستويات القلق والتوتر الناجم عن ذلك المرض العقلي.

مرض علاج صحة نفسية ثنائي القطب

احدث المقالات