تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حروق الشمس
حروق الشمس

علاجات طبيعية فعالة للتخلص من حروق الشمس

2023-03-12

يتعرض الكثير من الأشخاص للحروق الشمسية وخاصًة في فصل الصيف ويلجئون في الغالب لمستحضرات التجميل والترطيب التي من شأنها تخليصهم من هذه المشكلة المزعجة ولكن بحسب ما نشره موقع " با- باميل " الإلكتروني، فإن هناك علاجات منزلية بمكونات بسيطة موجوده بوفرة داخل المنازل من الممكن الاستفادة منها في التخلص من حروق الشمس المؤلمة ومنها:

طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس في المنزل | مجلة سيدات الامارات

الألوفيرا:

يستخدم جل الصبار أو الألوفيرا منذ قديم الزمان في علاج الحروق الشمسية وذلك بسبب غناه بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ويمنح الجلد درجات رطوبة عالية لذلك كل ما عليك هو وضع كمية مناسبة من جل الصبار على المنطقة المحترقة وتركه ليبرد على الجلد.

 

معجون الخيار:

ضع ثمرتان من الخيار في الثلاجة حتى يصبحوا باردين ثم نقطعهم ونضيف إليهم كمية مناسبة من نشا الذرة ونضعهم داخل الخلاط الخلاط الكهربائي وعند الوصول لقاوم متماسك عليك بوضعه على الأماكن المراد علاجها من الحروق الشمسية.

 

زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند من المكونات الطبيعية التي لها قدرة فعالة على العناية بالشعر والبشرة بالإضافة لعلاج الحروق الشمسية بوضع كمية من زيت جوز الهند على الأماكن المتضررة من الشمس ستختفي آثار هذه الحروق وسيمنح أيضًا للجلد رائحة جميلة ومنعشة.

 

اللبن البارد:

يحتوي اللبن على نسبة عالية من البروتين لذلك عليك وضع قطعة من الشاش في كمية من اللبن البارد ثم قم بوضع الشاش على المنطقة المحترقة والضغط عليها برفق لمدة 10 دقائق حتى يزول الألم.

 

صودا الخبز:

يتم صنع عجين عن طريق إضافة بعض الماء لصودا الخبز ووضعها على الأماكن المحترقة من الشمس للتخلص من آثار وآلام الحروق المزعجة.

 

الشاي الأسود:

باستخدام أكياس الشاي الأسود بعد تبريدها بوضعها في الماء يمكنك التخلص من الحروق الشمسية وذلك بسبب احتواء الشاي على مضادات الأكسدة التي لها قدرة فعالة في علاج الحروق.

 

دقيق الشوفان:

يحتوي الشوفان على نسبة من السكريات المتعددة التي تُرطب الجلد وتعالجه من آثار الحروق  قم بوضع كمية من دقيقة الشوفان على النار وأضف إليها كمية من الماء حتى الحصول على قوام متماسك ثم اتركه ليبرد ثم ضعه على المناطق المراد علاجها ولكن احذر من كشط العجينة بعد نشفها عليك فقط بغسلها حتى لا تُحدث تهيجًا للجلد المحترق.

 

فيتامين E

يمكنك الحصول على كبسولات فيتامين E من الصيدليات ووضع واحدة على أماكن الحروق الشمسية وإزالة البقع والندوب التي تُخلفها هذه الحروق على الجلد والبشرة

صحة رشاقة جمال أناقة حروق الشمس علاج طبيعي

احدث المقالات