تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عارضة ازياء بريطانية تتلقى اللقاح
عارضة ازياء بريطانية تتلقى اللقاح

عارضة أزياء بريطانية تفارق الحياة بعد أيام من تلقيها لقاح أسترازينيكا

2021-05-30

فارقت عارضة أزياء بريطانية مقيمة بمدينة قبرص الحياة بعد مضاعفات أصيبت بها بعد تلقيها الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد أسترازينيكا.

أصيبت عارضة الأزياء ستيفاني ديبوا، 39 عاماً بجلطة دموية بالرغم من إنها ليس لديها اي سجل مرضي سابق وكانت تعاني من ضيق شديد في التنفس وأعراض أخرى، مما تطلب نقلها على الفور للمستشفى في ال 14 من شهر مايو الجاري وذلك بعد أيام قليلة من تلقيها اللقاح في ال6 من شهر مايو.

وذكرت إحدى الصحف المحلية أن ديبوا أصيبت خلال تواجدها في المستشفى بنزيف في المخ ودخلت في غيبوبة قبيل وفاتها يوم السبت الماضي.

وأعلنت وكالة الأدوية الأوروبية EMA أنها ستبدأ التحقيق في وفاتها وهذا ما صرح به المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بقبرص شارالامبوس شاريلو.

وشاركت ديبوا في وقت سابق متابعيها على فيس بوك نبأ تلقيها الجرعة الأولى من اللقاح وذكرت إنها تشعر بالتعب وهي مستلقية الآن في السرير تتناول البيتزا وفي صباح اليوم الذي نٌقلت فيه للمستشفى شاركت منشور عبر فيس بوك وصفت فيه حالتها قائلة إنها استيقظت وهي بحالة صحية جيدة وبعدها شعرت بصعوبة في التنفس ودوار وصداع ورعشة بجسدها وألم في المفاصل وكانت تشعر ببرودة في العظام.

Fashion model Stephanie Dubois

وخضعت ديبوا لفحص كورونا وجاءت التحاليل سلبية لذلك بدأ الأطباء في إخضاعها لفحص شامل لمعرفة ماهية المشكلة التي تعاني منها.

واستمرت عارضة الأزياء في مشاركة منشورات توضح فيها حالتها الصحية حيث قالت أن الأطباء توصلوا لارتفاع شديد في كريات الدم البيضاء ولكنهم يجهلون السبب وراء ذلك.

وفي يوم ال19 من الشهر الجاري دخلت ديبوا في غيبوبة وبعد ايام قليلة فارقت الحياة.

وخلال لقاء إذاعي صرحت مستشارة وزارة الصحة القبرصية، ماريا كوليو أنهم توقعوا التعرض لحوادث صغيرة بين الفئات العمرية الشابة بعد تلقي اللقاح ومن المنتظر أن يتم مناقشة الآثار الجانبية المترتبة على اللقاح بشكل موسع وهل ينبغي أن يتم تحديد فئة عمرية معينة لتلقيه.

وفي وقت سابق تم الإبلاغ عن عدد من الحالات أصيبوا بجلطات دموية مفاجئة بعد تلقيهم جرعات اللقاح.

اللقاح صحة رشاقة عناية اهتمام مرض كورونا

احدث المقالات