تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
صحة القلب
صحة القلب

عادات يوميةيمكن أن تضر بصحة قلبك!

2022-01-16

هل كنت تعلم، أن الإجهاد المفرط وقلة النوم والإفراط في تناول الملح والجلوس لفترات طويلة يمكن أن يكون ضارًا لقلبك؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد عن العادات الأخرى. هل تعاني من أي مشكلة في القلب؟ تخلص فورًا من هذه العادات اليومية التي تمثل مشكلة لقلبك. هناك عدد من الأنشطة التي يمكن أن تشكل ضغطًا على هذا العضو الحيوي.

يمكن أن تؤثر هذه العادات السيئة على قلبك:

- الاجهاد والضغط العصبي

هل تعيش حياة مجهدة؟ يجب أن تكون حذراً لأنه يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة لقلبك. يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى إفراز جسمك للأدرينالين، مما يؤثر مؤقتًا على كيفية عمل جسمك. ستصدم عندما تعلم أن معدل ضربات قلبك يزيد وأن ضغط الدم قد يرتفع أيضًا. في نهاية المطاف، يميل هذا الضغط إلى إتلاف الأوعية الدموية الموجودة في القلب ومن الممكن ان تؤدى إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية. للتخلص من التوتر، عليكى باتباع تقنيات الاسترخاء كالتأمل واليوغا، اختر يومياتك واكتب عن الأشياء التي تزعجك، قم بممارسة الرياضة على أساس يومي، حاول مشاركة مشاعرك مع عائلتك وأصدقائك.

- الجلوس لفترة طويلة

هل كنت تعلم أن الجلوس لساعات طويلة يمكن أن يكون مشكلة. في حال أن معظمنا يقضي ساعات في الجلوس ومشاهدة التلفاز أو تجنب الانتقال من مكتبك أثناء العمل، فعليك التوقف عن العمل الآن! يمكن أن يزيد عدم الحركة بخطر الإصابة بقصور القلب. يمكن أن يساعدك التمدد وأخذ فترات راحة من وقت لآخر على التخلص من نمط الحياة المستقر وتحسين تدفق الدم والحفاظ على مرونة الشرايين.

-  الافراط في تناول الملح

يجب أن تدرك أن الاستهلاك المفرط للملح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. لهذا، يجب التحدث مع خبيرك حول كمية الملح التي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي حيث أن زيادة الصوديوم هو أمر ضار للغاية.

- قلة النوم

يعمل المؤشر الخاص بك على مدار اليوم، وعندما تفشل في الحصول على نوم ليلة جيدة، فإن نظام القلب والأوعية الدموية الخاص بك يفشل في الحصول الراحة اللازمة. حيث، يميل معدل ضربات القلب وضغط الدم إلى الانخفاض خلال المرحلة الأولى من النوم، ثم يرتفع وينخفض استجابة لأحلامك خلال المرحلة الثانية. وبالتالي، من المهم النوم لمدة 8 ساعات على الأقل للحفاظ على قلبك في حالة جيدة.

- الغضب

هل أنت سريع الغضب؟  حان الوقت للتحكم في غضبك، فإن الغضب طوال الوقت يمكن أن يضر قلبك.

- انخفاض تناول المغنيسيوم وفيتامين د

تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الخضار ذات الأوراق الخضراء، والمكسرات، والبقوليات، والبذور، والفواكه لأن ذلك يمكن أن يساعد في منع تشنج عضلات القلب، وكذلك موازنة نظم القلب. إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الشمس، فسوف يؤدى إلى نفص فيتامين "د"، الذى يؤدى إلى خطر الإصابة بأمراض القلب.

- سوء نظافة الفم

إذا كنت لا تنظف أسنانك بالفرشاة أو الخيط أو غسول الفم يوميًا، فقد تضر بصحة قلبك. يمكن أن تزيد أمراض اللثة من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- الشخير

إذا كنت تعاني من توقف التنفس أثناء النوم أو "الشخير"، فيجب عليك زيارة الطبيب على الفور. لأنه يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب وحتى فشل القلب.

صحة رشاقة القلب نصائح

احدث المقالات