تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كرر الشهيق والزفير من فتحتي الأنف، مع تحريك السرة نحو العمود الفقري،
كرر الشهيق والزفير من فتحتي الأنف، مع تحريك السرة نحو العمود الفقري،

طريقة للتنفس تزيد طاقتك بعد ليلة نوم سيئة

2023-02-23

إذا كنت تنام فقط في الساعات الأولى من الصباح، أو حصلت على نوم مضطرب ليلًا ثم تضطر إلى إجبار نفسك على النهوض والخروج إلى العمل أو القيام بشيء آخر يتطلب الانتباه، فإن هناك طريقة للتنفس قد تساعدك على تعزيز طاقتك واستعادة نشاطك.

قال خبير التنفس ستيوارت ساندمان في حديثه لصحيفة "مترو" البريطانية أنه بدلًا من تناول القهوة، يمكن تجريب تقنية التنفس المعززة للطاقة ما أسماها "تنفس الإسبريسو" بهذه الطريقة:

  1. الجلوس وجعل العمود الفقري مستقيمًا، وقم باللهاث بفم مفتوح حتى تحصل على حركة السرة، و سيبقى صدرك مسترخياً ومرفوعًا قليلاً.
  2. وبعدها أغلق فمك واستمر في هذا المنوال والتنفس من خلال فتحتي الأنف، و يجب أن تكون مدة الشهيق والزفير متساوية.
  3. وبمجرد الانتهاء من ذلك قم بتحريك ذراعيك لبعض الوقت، وبينما تقوم برفع يديك قم بالاستنشاق لتشغيل الحجاب الحاجز، وإخراج الزفير من خلال الأنف، مع جعل
  4. السرة نحو العمود الفقري، وجعل مرفقيك إلى جانبيك.
  5. بعد ذلك كرر الشهيق والزفير من فتحتي الأنف، مع تحريك السرة نحو العمود الفقري، ورفع الذراعين لأعلى ولأسفل.
  6.  وكرر هذه الطريقة لمدة 15" نفسًا" ثم استرح ثم كررها ثلاث مرات.

وقال ستيوارت أن هذه الطريقة تخترق نشاط دماغك لتحفيز الاستجابة التنبيهية، كما تحفز الضفيرة الشمسية "الضفيرة البطنية" لتوليد الحرارة وإطلاق الطاقة الطبيعية في جميع أنحاء الجسم حتى تشعر بالشحن الكامل والاستعداد للعمل.

وأضاف أن هذه الطريقة متقدمة إلى حد ما، لذلك فهي ليست لأي شخص يعاني من مشاكل في التنفس أو للنساء الحوامل، مشيرًا أنه إذا شعرت بدوار أو فقد توازنك يجب أخذ استراحة.

تنفس تمارين صحة نقاهة

احدث المقالات