تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سرطان البروستات
سرطان البروستات

طرق لخفض خطر سرطان البروستات

2021-07-08

يعتبر سرطان البروستات أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال، ويزداد خطره بشكل تدريجي مع التقدم في العمر، ولم يجد الكثير من الرجال طريقة للوقاية من المرض، ومع يمكن الاستعانة بطرق الوقاية التالية لخفض خطر سرطان البروستات:

النظام الغذائي

أظهرت الدراسات أن الرجال الذين يتناولون أطعمة غنية بالدهون الحيوانية، مثل منتجات الألبان واللحوم الحمراء، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات، ولذلك ينصح بتجنبها.

كما تحتوي الخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط على مادة كيميائية طبيعية قد تساعد على منع نمو السرطان، وتشير بعض الدراسات إلى أن الطماطم قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان البروستات والرئة والمعدة.

فقدان الوزن

أظهرت الأبحاث أن زيادة الوزن ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان، بما في ذلك الأشكال الشديدة من سرطان البروستات وقد يؤدي فقدان بعض الوزن من خلال التمارين أو النظام الغذائي إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستات.

سرطان البروستات

مكملات فيتامين هـ

يعتقد معظم الناس عمومًا أن تناول الفيتامينات مفيد للصحة، ولكن الدراسات أثبتت أن تناول الكثير من فيتامين (هـ) قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا العدواني، ولذلك ينصح بعدم استهلاك أكثر من 15 ملغ من فيتامين (هـ) يوميًا.

التدخين

يرتبط التدخين أيضًا بسرطان البروستاتا، وأثبتت الدراسات أن المدخنين أكثر عرضة لخطر الوفاة بسرطان البروستاتا بنسبة تتراوح بين 24 و30 % أكثر من غير المدخنين، وذلك بسبب الأورام الأكثر عدوانية المرتبطة بالتدخين.

سرطان البرستات صحة مرض علاج
 
 

احدث المقالات