تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طرق طبيعية للتخلص من تورم إبهام القدم دون جراحة
طرق طبيعية للتخلص من تورم إبهام القدم دون جراحة

طرق طبيعية للتخلص من تورم إبهام القدم دون جراحة

2021-10-09

تظهر الأورام في أماكن متعددة من الجسم ومنها ورم إبهام القدم لعدة أسباب، إما أن تكون موروثة أو بسبب ارتداء أحذية غير لائقة وغير مريحة للقدم، وهذا الورم مؤلم ومزعج ويؤثر على روتيننا اليومي ومسار حياتنا.

من الحلول الشائعة لتورم إبهام القدم هو إجراء جراحة بسيطة لإزالته ولكن بحسب ما نشرته صجيفة "برايت سايد" الطبية، فإن هناك طرقًا طبيعية يمكنها التخلص من هذه المشكلة دون اللجوء للتدخل الجراحي:

المشي حافيًا:

استغل الفرص المتاحة في يومك واخلع حذاءك وقوم بالمشي حافي القدمين فهذا الأمر من شأنه تقوية عضلات القدم وإعادة الإصبع لموضعه الصحيح، واحرص على المشي حافيًا فوق سجادة سميكة حتى تتجنب آلام الساقين وتفاقم الورم.

الفلفل الأحمر يقلل الالتهاب:

الفلفل الأحمر الحار يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات ويوفر التدفئة المناسبة للورم ويحسن من تدفق الدم للأوردة في تلك المنطقة فكل ما عليك هو عصر قطعة من الفلفل الأحمر الحار مع وضع كمية من الفازلين على إصبع  القدم المتورم وقم بلفها بقطعة قماش لمدة 15 دقيقة، أو اخلط عصير الفلفل بزيت الزيتون وقم بتدليك الورم لمدة 15 دقيقة، وإذا شعرت بحكة الجلد أو الحرقان يمكنك تقليل كمية الفلفل تدريجيًا حتى تتوصل للكمية المناسبة لجلدك.

الثلج لتقليل الألم:

كل ما تحتاجه هو وضع قطعة ثلج في قطعة من القماش ووضعه على الورم مع عدم الضغط بشدة لمدة 10-20 دقيقة ويمكن تطبيقها من مرة لمرتين في اليوم.

زيت الخروع لتقيل الورم:

يحتوي الخروع على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، عليك تطبيق من 50-100 مل من زيت الخروع بعد تسخينه قليلًا على الورم ولف المكان بمنشفة جافة لمدة 20 دقيقة من مرة لمرتين في اليوم وسيتلاشى الورم تدريجيًا.

ارتداء مصحح للقدم:

يمكنك ارتداء مصحح للقدم والذي يتحكم في حركات القدم أثناء ارتداء الأحذية والتي تساهم في إبقاء موضع ابهام القدم ثابتًا دون تحرك مستمر الأمر الذي يؤدي لتورمه وبالتدريج يساهم المصحح في عودة العظام لموضعها الطبيعي.

للمزيد:
بيرين سات وسر الاطلالة الغامضة " الاختفاء والبحث"
احذري.. كريمات تفتيح البشرة تسبب تلف الأعصاب!
وصفات منزلية فعالة تخلصك من سواد الإبطين

 

مصحح القدم أمراض زيت الخروع ثلج أورام القدم آلام القدم التهابات القدم الفلفل الأحمر صحة
 
 

احدث المقالات