تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
القهوة
القهوة

طرق طبيعية لجعل قهوتك غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة

2021-10-05

تعد القهوة أساسية لدى الكثير من الأشخاص، وخاصة في الصباح والشتاء، حيث تمد الجسم بالطاقة.

وفي حين أن للقهوة عدة مزايا وفوائد، إلا أن الاكثار منها يضر ولا ينفع، ولكن هل هناك حلول تجعل القهوة صحية أكثر؟

نعم، يمكنك تحقيق ذلك، فمن خلال مجلة "بينك فيلا"، نقدم لكِ طرق طبيعية تجعل قهوتك غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تعد مغذيات أساسية يحتاجها الجسم:

إضافة بعض من القرفة

يمكنك إضافة بعض من القرفة لقهوتك الصباحية، فبالإضافة إلى منح القهوة نكهة مميزة، ستجعلها غنية بمضادات الأكسدة، فضلًا عن الاستمتاع بخصائص القرفة التي تعزز صحة القلب والدماغ والمناعة، كما تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

بعض من الزنجبيل

يعاني بعض الأشخاص من الغثيان في الصباح، ولكن إضافة بعض من الزنجبيل للقهوة سيعالج هذه المشكلة، كما سيمد الزنجبيل القهوة بمضادات للأكسدة والالتهابات أيضًا، كما انه سيساعد في تقليل أي آلام بالعضلات، جنبًا إلى جنب مع خفض الكوليسترول في الدم وتعزيز الجهاز الهضمي.

مسحوق الماكا

يمكنك إضافة مسحوق او بودرة الماكا، المعروفة أيضًا باسم "الجينسنغ البيروفي"، إلى قهوتك، فالماكا تحتوي على الكثير من الفوائد، أبرزها أنها تعزز الخصوبة وتساعد في توازن الهرمونات، كما تمد الجسم بمستويات عالية من الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الماكا على نسبة عالية من الاحماض الأمينية وفيتامين سي مع نسبة منخفضة من الأحماض الدهنية، وللاستفادة من خصائص الماكا، ليس عليكِ سوى إضافة مقدار 1 أو 3 ملعقة صغيرة لقهوتك اليومية.

المشروم

في حين أن الأمر قد يبدو غريبًا بعض الشيء، إلا أنه يمكنك إضافة مسحوق المشروم أو الفطر إلى قهوتك، فهو مضاد للفيروسات والالتهابات ويعزز المناعة، كما أنه يتميز بخصائص مضادة للسرطان. ويساعد أيضًا في حل مشاكل الهضم والكبد.

الكركم

لا يقتصر استخدام الكركم على الطعام أو الوصفات الجمالية فقط، بل يمكنك إضافته للقهوة لجعلها صحية أكثر، وذلك بفضل احتواء الكركم على مركبات الـ "كركمين" الغنية بمضادات الأكسدة والالتهابات أيضًا، فضلًا عن فعاليته في تطهير الكبد من السموم وعلاج عسر الهضم، وحتى الاكتئاب.

قهوة القهوة مضادات الأكسدة إضافات للقهوة
 
 

احدث المقالات