تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاعيد العين
تجاعيد العين

طرق طبيعية لإزالة تجاعيد العينين قبل عيد الأم

2023-03-12

ل تحتفلين بعيد الأم؟ هل تشعرين بالإنزعاج من تجاعيد تحت العينين؟ هل تريدين إزالة تجاعيد العين قبل قدوم عيد الأم؟ هل تريدين وصفات وطرق طبيعية لإزالة التجاعية؟

تجاعيد العين هي مشكلة مزعجة تبدأ بالظهور مع التقدم في العمر، وتبدأ علامات التقدم في العمر بالظهور بداية على منطقة العيون، خاصة الجلد الرقيق والحساس الموجود أسفل العين.

وتتميز هذه المنطقة من الجلد تحديداً بعدم قدرتها على ترطيب نفسها كما باقي أجزاء الجلد، كما أن قيامنا المستمر بفرك عيوننا يساعد على تكون تجاعيد العين والخطوط الرفيعة ومشاكل أخرى عديدة مثل انتفاخ واسوداد الجلد أسفل العيون.

ومن أسباب تجاعيد العين، التقدم في العمر، التدخين،التعرض للشمس، حمية غذائية سيئة، وبمناسبة اقتراب عيد الأم يقدم لكِ "موقع حلوة" 6 طرق إزالة تجاعيد العينين، وأهمها:

1- العنب لإزالة تجاعيد العينين:

فرك حول العينين بنصف حبة من العنب، وتركها إلى أن تجف، أو تطبيق كمية كافية من عصير العنب حول العينين وعلى التجاعيد، وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة، علماً أنّ العنب يحتوي على كمية كافية من الأحماض الطبيعية التي تقلل ظهور التجاعيد.

2- البطاطس لإزالة تجاعيد العينين:

هرس ربع كوب من البطاطس ومزجه مع ملعقة صغيرة من العسل للحصول على عجينة طرية، ثمّ تطبيقها على التجاعيد حول العينين، وتركها لمدة ثلث ساعة، ثمّ غسلها بالماء ويفضل تكرار هذه الوصفة مراراً للحصول على نتائج ملحوظة.

3-  البطيخ لإزالة تجاعيد العينين:

فرك حول العينين بقطعة بطيخ، ثمّ تركها على الوجه لمدة سبع دقائق، ثمّ غسلها بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة كلّ يوم ولفترة منتظمة للحصول على نتائج مضمونة.

4- الزنجبيل لإزالة تجاعيد العينين:

مزج نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع ربع ملعقة كبيرة من العسل، ثمّ تدليك حول العينين به بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، وتركه لمدة ستين دقيقة ثمّ شطفه.

5- العسل لإزالة تجاعيد العينين:

مزج ملعقة كبيرة من العسل مع مسحوق الحليب، وملعقة كبيرة من الماء الفاتر للحصول على عجينة طرية، ثمّ تطبيقها على التجاعيد، وتركها لمدة ربع ساعة، ثمّ غسلها ويفضل تكرار ذلك أكثر من مرة للحصول على نتائج واضحة.

6- زيت جوز الهند لإزالة تجاعيد العينين:

تدليك منطقة التجاعيد بكمية كافية من زيت جوز الهند بحركاتٍ دائرية وبلطف ولمدة عشر دقائق، ثمّ تركه لمدة ليلة كاملة وغسله، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم.

صحة جمال أناقة عناية اهتمام تجاعيد

احدث المقالات