تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
التخلص من الأشياء العالقة في العين
التخلص من الأشياء العالقة في العين

طرق التخلّص من الأشياء العالقة في عينيك

2020-09-10

تعمل رموشنا ودموعنا على منع الأشياء من الدخول إلى أعيننا وتطردها سريعاً وغالباً ما تدخل قطعة صغيرة من الرمل أو الغبار تؤدي إلى حدوث مشاكل كبيرة في العينين ويكون من المؤلم إخراجها.

وإليك اهم الخطوات التي يمكن اتباعها بحذر ويمكن ممن خلالها طرد الأوساخ العالقة بداخل العينين ومنها: 

1. اغسل يديك قبل أن تلمس عينيك

تُنسى هذه الخطوة بسهولة ، خاصةً في الحالات التي تريد فيها إزالة المهيج بأسرع ما يمكن. ومع ذلك ، من المهم جدًا أن تكون يديك خالية من الجراثيم قبل أن تلمس عينيك. سوف تقلل من خطر الإصابة بالبكتيريا غير المرغوب فيها أو حتى المزيد من الأوساخ في عينيك ، وتجنب بعض حالات العين المزعجة للغاية.

2. حاولي أن ترمشي وتدعي دموعك تغسلها. لا تفركي عينيك

فرك عينيك هو رد فعل طبيعي يشعر به كل شخص تقريبًا عندما يشعر بشيء يهبط في عينيه. لكن هذا قد يتسبب في الواقع في مزيد من الضرر لعينيك. لذا حاولي محاربة هذه الرغبة وحاولي إزالة الرمال أو الغبار بالوميض عدة مرات. هذه هي الطريقة العادية التي يحافظ بها جسمك على عينيك في مأمن من الأشياء التي يحتمل أن تكون خطرة وقد تؤدي الحيلة فقط لتحرير عينيك من المهيج

3. معرفة ما إذا كان يمكنك تحديد ما حصل في عينيك

بمجرد أن تكوني في مكان جيد الإضاءة ، انظري فقط لأعلى ثم لأسفل ثم إلى الجوانب. معرفة ما إذا كان يمكنك تحديد الكائن على الفور. إذا لم تتمكني من العثور عليه، فقد يكون موجودًا في داخل أحد الجفون. لفحص الغطاء العلوي ، قد يكون من المفيد وضع قطن الأذن من الخارج وثني الغطاء برفق فوق طرفه. ثم انظري للأسفل ومعرفة ما إذا كان يمكنك العثور عليه. بالنسبة للجفن السفلي ، أولاً ، انظري لأعلى ثم امسك الجفن السفلي ، واسحبيه لأسفل برفق.

4. قومي بإخراج حبيبات الرمل أو الغبار بحركة دائرية باستخدام عود قطني

إذا وجدت شيئًا بداخل جفنك ، يمكنك محاولة إخراجه بقطعة قطن مبللة. امسك جفنك بإصبع واحد ثم ضعي المسحة عليه. بحركة دائرية ، الابتعاد عن العين ، يمكنك إزالة المهيج بأمان.

5. اغمري عينك في ماء (نظيف)

إذا كان لديك كوب عين متاح ، فاستخدميه أولاً ، اشطفي كأس العين ولا تدعي أي شيء آخر يلمس الحافة أو الداخل. املأي الكوب حتى منتصفه بالماء العذب أو بغسول للعين ، إذا كان ذلك متاحًا. ثم ضعي الكوب على العين المراد شطفها ، واضغطي بالكوب بإحكام على بشرتك لمنع السائل من التسرب. قومي بإمالة رأسك للخلف وافتحي عينك على اتساعها. حركي عينك من جانب إلى آخر وأعلى ولأسفل للسماح للسائل بغسل جميع أجزاء العين.

6. اغسلي عينيك لفترة زمنية مناسبة

من المهم أن تعرفي متى تحتاج عينك إلى الشطف. بالنسبة لأي شيء مزعج بشكل خفيف ، مثل صابون اليد أو الشامبو ، يجب أن تكون 5 دقائق كافية. عندما تدخل المواد الكيميائية في عينيك ، تأكدي من شطفها لمدة 15 دقيقة على الأقل. لاختراق القلويات (مثل هيدروكسيد الصوديوم أو الكالسيوم) ، اشطفيها لمدة 60 دقيقة على الأقل. وتذكري، عندما تدخل مواد كيميائية في عينك ، عليك دائمًا طلب العناية الطبية أيضًا!

جمال اناقة صحةطرق مرض عين

احدث المقالات

X